facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المجلس الطبي يصادق على نتائج امتحانات البورد لدورة شباط

المجلس الطبي يصادق على نتائج امتحانات البورد لدورة شباط

القبة نيوز- أعلن وزير الصحة، رئيس المجلس الطبي الاردني الدكتور غازي الزبن اليوم الثلاثاء أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة المجلس الطبي الأردني (البورد) لاختصاصات الطب البشري لدورة شباط 2019 الجزء الثاني، بلغت 8ر30 بالمئة من مجمل المتقدمين وعددهم 2023 طبيبا فيما بلغت نسبة النجاح لطب الاسنان 9 ر41 بالمئة من أصل 158 متقدما.

وقال الزبن: إن المجلس صادق خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء بحضور جميع الأعضاء على نتائج امتحانات شهادة المجلس الطبي الاردني "البورد" للطب البشري وطب الاسنان، كما وردت من اللجان العلمية المتخصصة وبتنسيب من لجنتي الدراسات العليا للطب البشري وطب الاسنان.
وبين الزبن انه تقدم لامتحان الطب البشري الجزء الأول 892 طبيبا وطبيبة، نجح منهم 372 بنسبة نجاح بلغت 7ر41 بالمئة، ووصلت نسبة النجاح في الجزء الثاني الكتابي إلى 43 بالمئة بعدما تقدم للامتحان 979 طبيبا وطبيبة نجح منهم 421، والجزء السريري والشفوي وتقدم له 565، نجح منهم 348 بنسبة نجاح بلغت 6 ر61 بالمئة.
واشار الى ان التخصصات المدرجة على الامتحان كانت 20 تخصصا للجزء الأول بينما عقد امتحان الجزء الثاني في 36 تخصصا للطب البشري.
وفيما يخص طب الأسنان، أوضح الزبن أنه تقدم للامتحان في جزئه الأول 41 طبيبا، نجح منهم 23 بنسبة نجاح بلغت 1ر 56 بالمئة، فيما تقدم للجزء الثاني التحريري 87 طبيبا وطبيبة نجح منهم 40، اما عدد المتقدمين فعليا للجزء السريري والشفوي، بلغ 70 نجح، منهم 49 بنسبة نجاح بلغت 70 بالمئة.
وشدد الزبن على ضرورة ايلاء التدريب والتعليم المستمر المزيد من الاهتمام في كافة القطاعات للمحافظة على تدريب جيد للطبيب ليتم تأهيله تأهيلا جيداً قبل إخضاعه للامتحان في المجلس الطبي.
ووفقا للزبن فإن ثلث المتقدمين لامتحان البورد هم من الدول العربية، ومنهم من يمتلك البورد الخاص في بلاده، اضافة الى ان عددا منهم يمتلك البورد العربي، وهذا دليل واضح على ما تحتله شهادة البورد الاردني من مكانة مرموقة ومطلوبة تحظى بثقة دول العالم كافة.

بترا


 

 
 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )