facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الأردن يترأس الاجتماع الرابع لوزراء العمل في البرتغال

الأردن يترأس الاجتماع الرابع لوزراء العمل في البرتغال

القبة نيوز- يترأس الأردن الاجتماع الرابع لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمجوعة الاتحاد من أجل المتوسط UFM الذي يعقد يوم غد الثلاثاء في مدينة كاشكايش بالبرتغال.

ويضم الاتحاد حوالي 43 دولة منها 28 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إضافة إلى 15 دولة من دول حوض شرق وجنوب البحر المتوسط.
ويترأس وزير العمل سمير مراد, ومفوضة التوظيف والشؤون الاجتماعية والمهارات وحركة اليد العاملة في الاتحاد الأوروبي ماريان تيسين أعمال هذا المؤتمر, بحضور الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل, ووزير العمل والتضامن والتأمين الاجتماعي في البرتغال خوسيه أنطونيو فييرا دا سيلفا.
ويهدف الاجتماع، الذي سيرعاه رئيس وزراء البرتغال انتونيو كوستا إلى مناقشة الاستغلال الأمثل للسياسات وحشد جميع أصحاب المصلحة من خلال التآزر وصياغة المقاربات متعددة المستويات وإدراج المشاكل المتصلة بالتوظيف والتشغيل والعمل في جميع السياسات ذات الصلة.
وسيناقش المؤتمر موضوع الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي الفعال والمستمر، على المستويين الثلاثي أو الثنائي الأطراف، وذلك للتصدي للتحديات المتعلقة بالتنمية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية في المنطقة.
ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر ما يزيد عن 130 شخصاً يمثلون وفوداً من وزارات العمل في الدول الأعضاء إضافة إلى ممثلين عن منظمات أصحاب العمل والعمال وباقي الشركاء الاجتماعيين.
والاتحاد من أجل المتوسط منظمة حكومية دولية تأسست العام 2008, ويشكل إطاراً متقدماً للحوار الجماعي المشترك البناء لتبادل الأفكار وأفضل التجارب والممارسات بين الحكومات والمؤسسات الدولية الرئيسية والأطراف المعنية.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )