facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ذكرى الكرامة عادت يا مرحبا يا مرحبا .. !

ذكرى الكرامة عادت يا مرحبا يا مرحبا .. !

عودة عودة

القبة نيوز-كمعركة اليرموك ومعركة حطين وعين جالوت وغيرها ..ها هي معركة الكرامة الخالدة وذكراها الطيبة تعود قبل وعلى اراضي اراضي بلدة الكرامة وحولها وقبل51 عاما بالتمام والكمال.. معركة حاسمة من معارك الامة في 21 آذار 1968 دحر فيها الجيش العربي الاردني وقوات منظمة التحرير الفلسطينية جيش العدو الصهيوني ..


ومعركة الكرامة تدرس الان في الكليات والمعاهد العسكرية الاردنية والعربية والعالمية وهي من المعارك الاوجع للعدو الصهيوني في الجبهة الشرقية..

كم كان الانتصار حلوا فقد غمرت الافراح الاردن وفلسطين المحتلة وجميع الاقطار والمدن العربية من المحيط الاطلسي الى الخليج العربي ومن عدن الى حلب فهذه المعركة مصدر فخر واعتزاز للاردنيين والفلسطينيين و للعرب كل العرب ولجميع الشرفاء في هذا العالم الواسع..

شبان كالورد سقطوا شهداء في هذه المعركة الخالدة ..حملوا على الاكتاف كما اتذكرمن الجامع الحسيني في قلب عمان الى مقبرة الشهداء في ام الحيران وسط الهتافات والاناشيد والاغاني الوطنية وزغاريد النساء من الامهات والشقيقات والزوجات ..

ولن انسى عرض اقيم لدبابات جيش العدو الاسرائيلي المدمرة قرب امانة عمان القديمة في شارع الهاشمي في احداها جندي اسرائيلي احترق في دبابته من نوع سنتوريون..

كم كانت تلك الايام جميلة وواعدة....!

رحم الله شهداء معركة الكرامة وفي جنة الخلود.


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )