facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مصدر : العراق بحاجة للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات

مصدر : العراق بحاجة للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات

القبة نيوز- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش خلال لقائه رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتعاون في قطاع الانشاءات وتسهيل عمل المقاولين ورجال الاعمال الاردنيين في مشاريع إعادة إعمار العراق.

وأكد العموش حرص الحكومة على تعزيز التعاون مع الاشقاء العراقيين، وفتح آفاق عمل جديدة للمقاولين الاردنيين في مشاريع إعادة الاعمار والبناء، مشيرا الى ان الحكومة ذللت العقبات التي كانت تعيق تصدير المقاولات.
وبين أن الوزارة تعمل بخطى حثيثة ليكون قطاع المقاولات الاردني مؤهلاً للدخول في مشاريع إعادة الإعمار والبناء في الدول العربية الشقيقة خاصة العراق وسوريا وليبيا ومنافسة الشركات الاجنبية.
وعرض الوزير للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم تصدير قطاع المقاولات، ومنها التسهيلات المالية والكفالات البنكية، مؤكدا اهمية اعداد قطاع المقاولات الاردني ورفع مستواه التنافسي وبناء الشراكات بهدف التصدير للخارج .
وثمن السنافي الجهود الاردنية وانفتاحها على العراق ما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، مشيرا الى اعطاء دور متميز للمقاول الاردني في الساحة العراقية. وأعرب عن حاجة العراق للخبرة الاردنية المتميزة في مجال المقاولات عامة، وفي ادارة المياه والصرف الصحي خاصة, لافتا الى اهمية مذكرات التفاهم والتعاون التي تم توقيعها مع نقابة المقاولين الاردنيين والتي اصبحت انموذجا يحتذى.
واكد نقيب المقاولين الاردنيين احمد اليعقوب عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وان النقابة تحث الخطى لتوسيع آفاق التعاون من خلال تبادل ونقل الخبرات الفنية والادارية الاردنية في مجال المقاولات للعراق الشقيق واتاحة المجال للمقاول الاردني في تنفيذ اعمال في العراق.
وبين اهمية مذكرة التعاون مع اتحاد المقاولين العراقيين التي تقضي بمعاملة المقاول الاردني في العراق حسب تصنيفه في المملكة.
واتفق الطرفان على ان يمنع اتحاد المقاولين اية جهة اردنية تقوم بتنفيذ اي اعمال مقاولات في العراق ما لم تحمل تصنيفا ساري المفعول من وزارة الاشغال العامة والاسكان ومسجلا في نقابة المقاولين الاردنيين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )