facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اللوزي يبحث مشروعا مقترحا لحديقة الخط الحجازي

اللوزي يبحث مشروعا مقترحا لحديقة الخط الحجازي
القبة نيوز-- بحث مدير عام الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي امس، مع إحدى الشركات الهندسية المعمارية، مشروعا مقترحا لحديقة الخط الحجازي وآلية تنفيذه والتحديات التي تواجه التنفيذ.


واكد اللوزي في تصريح صحفي، أهمية تبني مشاريع من شأنها الارتقاء بالإرث الذي تجسده المؤسسة، ليكون جاذبا للسياحة الداخلية في العاصمة عمان، ومشجعا لريادة ورواج السياحة بتوفير أماكن حيوية لاستقبال المواطنين والزوار الاجانب.

وبين اللوزي ان فكرة المشروع التي اقترحها مكتب المهندس حنا سلامة للتصميم، تهدف الى تنفيذ مناطق حيوية على طول خط القطار، وتحديدا ضمن العاصمة عمان، تعزز الشراكة مع مؤسسات المجتمع لتوفير فرص العمل من جهة وتكون وجهة استثمارية تستقطب الراغبين بالاستثمار في هذا المجال.

واضاف ان هذا المشروع يدفع بعجلة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، ويحقق اسهامات مختلفة من المؤسسات الوطنية الرسمية والاهلية، بما فيها وزارة الزراعة وامانة عمان، وجميع الافكار العصرية التي يمكن تطبيقها بعد اجراء الدراسات اللازمة لهذا المشروع من جميع القطاعات.

وناقش الاجتماع مقترح المشروع وتفاصيله، والاتفاق على عقد سلسلة من الاجتماعات لوضع خطة عمل شمولية باشراك جميع الشركاء والجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

بترا

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )