facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتفاق على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة في الصحة

اتفاق على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة في الصحة

القبة نيوز - اتفق وزير الصحة غازي الزبن ورؤساء النقابات الصحية على تخفيض قيمة الالتزام المالي لأطباء الاقامة الذين سيلتحقون خلال الدورة الأولى للعام الحالي لتصبح 7500 دينار بدلاً من 10 آلاف دينار عن كل سنة التزام.

كما تم الاتفاق على اعفاء الطبيب المقيم في حال انسحابه من البرنامج أو فصله خلال السنة الأولى أو الثانية من رسوم الالتزام في حال استمر بالعمل في ملاك الوزارة كطبيب عام ضعف مدة التدريب.

وقال الاتفاق إنه في حال قبول ومباشرة الطبيب مرة أخرى في برامج الاقامة بعد الانسحاب أو الفصل يعتبر عقد الكفالة القديم لاغياً ويطبق عليه عقد الكفالة الجديد الخاص بالأطباء المقيمين.

وسمح الاتفاق الموقع من قبل الوزير الزبن ونقيب الأطباء علي العبوس ونقيب أطباء الأسنان ابراهيم الطراونة ونقيب الصيادلة زيد الكيلاني ونقيب الممرضين الدكتور خالد الربابعة، للأطباء المقبولين في دورة كانون الثاني 2019 الراغبين بتأجيل الالتحاق بدورة تموز 2019 التقدم بطلب في الوزارة بعد توقيع العقد أو الكفالة الخاصة بالبرنامج، كما منح الأطباء الذين لم يقوموا بتوقيع العقد فرصة الالتحاق بالدورة الأولة والمباشرة في برنامج الاقامة الجديد إلى يوم الخميس المقبل.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )