facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الزرقاء: ورشة عن تحسين كفاءة الموارد بالمنشآت الصناعية

الزرقاء: ورشة عن تحسين كفاءة الموارد بالمنشآت الصناعية

القبة نيوز- نظمت غرفة صناعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن مشروع تحسين كفاءة الموارد في المنشآت الصناعية بالمملكة.


وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة، خلال الورشة، التي عقدت بالتعاون مع شركة INFA الألمانية، ومؤسسة مصطفى الجعار الهندسية: إن الشركات الصناعية تواجه تحديات كبيرة في مجال تعزيز التنافسية، وخصوصا مع حدة المنافسة بين الشركات في إطار منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة بين الدول.

وأشار إلى ضرورة تبني الشركات عدة استراتيجيات فعالة والتفكير خارج الصندوق لتصبح قادرة على المنافسة من خلال العمل على زيادة الجودة وتخفيض الكلف التشغيلية الى حدودها الدنيا بتحسين كفاءة إدارة الموارد وفق الإمكانات المتاحة.

وقال الخبير الألماني مدير المشاريع في شركة INFA الألمانية الدكتور ثوماس بوننج: إن الهدف من المشروع هو تطوير برنامج إدارة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة من خلال تحديد نقاط الضعف في مجالات كفاءة الموارد وحماية البيئة.

وبين الجعار، أن مشروع تحسين كفاءة استخدام الموارد، وعلى الأخص الموارد الداخلة في التصنيع مثل الطاقة والمياه والنفايات، هو مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص الألماني وتموله مؤسسة التعاون الألماني DEG وشركة INFA الألمانية، بالتعاون مع جامعة روسترك الألمانية.

بترا


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )