facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مسيرة وطنية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ، وإحتفاء بيوم المرأة العالمي

مسيرة وطنية بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ، وإحتفاء بيوم المرأة العالمي

القبة نيوز- تقدمت سيدات من المجتمع المدني والعسكري وفرقة موسيقات الأمن العام بمعزوفات وطنية وتراثية المسيرة التي نظمتها الشبكة الاقليمية للمرأة في أمانة عمان ، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني والذكرى العشرين لتولي جلالته سلطاته الدستور ، واحتفاء بيوم المراة العالمي .

وانطلقت المسيرة بمشاركة واسعة من امام شركة زين وحتى حدائق الحسين ، بالتعاون مع إتحاد جمعيات كليات الطب في الأردن ( الجامعة الاردنية وجامعة مؤتة ) .
ورفعت مندوبة نائب امين عمان لرعاية المسيرة عضو مجلس الامانة رانيا الكوز اسمى آيات التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون ، وللمرأة الأردنية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .
وأضافت أن هذه التركيبة المتنوعة من سيدات المجتمع المدني والعسكري المشاركات تمثل النسيج الوطني الاردني وتجسد الانجازات للمرأة الاردنية في عهد جلالة الملك ، وأن المسيرة تنبع من الانتماء الوطني وجاءت تحت شعار " نبدع من أجل التغيير " ولاقت مشاركة واسعة من طلبة جامعيين وسيدات مجتمع محلي الى جانب انضمام مجموعة من السياح الاجانب .
وقالت مديرة الشبكة الاقليمية منال العبداللات ان انسانية جلالة الملك عبدالله الثاني تنهض دوما لتلامس ابناء اسرته الاردنية الواحدة ، وان الاحتفال بعيد ميلاد جلالته يتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمراة التي تعتبر ركيزة المجتمع فهي نواة الاسرة وتعمل في كافة المجالات الاقتصاديىة والاجتماعية والاكاديمية .
وتابعت ان الفرصة باتت متاحة اليوم للمراة الى جانب الرجل في خوض معترك الحياة وتعزيز دورها المجتمعي ترسيخا لمبدا العدالة في فرص العمل والقيادة ، لافتة أن المشاركة الفاعلة للمرأة في أمانة عمان مكّن( 35 ) موظفة من تقلد مراكز قيادية ما بين مديرة ومديرة تنفيذية ، فضلاً عن تقلد حوالي 300 موظفة لمراكز اشرافية ( رؤساء الأقسام والشعب ) في مختلف مناطق ودوائر الأمانة .
وتخلل المسيرة الوطنية إقامة معرض صور لمديرية التوجية المعنوي يجسد مسيرة وانجازات جلالة الملك عبدالله الثاني ، ومراحل تطور انتساب المراة للقوات المسلحة حيث يتواجد اليوم نحو 17 الف سيدة بالقوات المسلحة من كافة الرتب العسكرية ومختلف التخصصات .
كما اقيم معرض منتجات يدوية لنزيلات مركز إصلاح وتاهيل النساء / الجويدة ، تضمن اعمال تطريز يدوي وآلي واعمال من الصوف والخرز حيث يتم اعطاء دورات للنزيلات ومن ثم تسويق اعمالهم مقابل مبلغ مادي.


 
 
  •  
  •  
  •  
 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )