facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اتحاد المرأة يعلن تضامنه مع المراة الفلسطينية ضد الاحتلال

اتحاد المرأة يعلن تضامنه مع المراة الفلسطينية ضد الاحتلال

القبة نيوز - حيّت جمعية اتحاد المرأة الأردنية، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم غد الجمعة، جميع النساء في العالم والوطن العربي، وفي القلب منهنّ نساء فلسطين الأسيرات، والعاملات وربات البيوت في أرض الوطن، وفي أماكن اللجوء.

وقالت جمعية اتحاد المرأة في بيان صحافي اليوم: "نحتفل يوم غد، الثامن من آذار، مع نساء العالم، مستلهمات الدروس والعبر من انتفاضة عاملات النسيج بنيويورك في القرن الماضي؛ تعبيرا عن رفضهنّ للاستغلال والاضطهاد وتمسّكهنّ بحقهنّ في المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والدفاع عن الحقوق". وأضاف البيان: أن نضال النساء من أجل حقوق متساوية مع الرجال وإلغاء الممارسات التمييزية بحقهن لا ينفصل عن النضال العام في سبيل الحقوق المتساوية والمواطنة والعدالة الاجتماعية، داعيا إلى إعادة النظر في السياسات والتشريعات التمييزية التي تحول دون تحقيق العدالة للنساء، كقانوني العمل والأحوال الشخصية في بعض بنودهما.
وأّكدّ الاتحاد حرصه الشديد على العمل والشراكة مع كل الأطراف الفاعلة بما يعزز مسار العملية الديمقراطية والإصلاح، ويمضي بالأردن نحو تحقيق التنمية المستدامة؛ مبينا أنّ وجود قطاع مجتمع مدني قوي، يمكن اعتباره مقياسا لثقة الدولة واستقرارها وتعزيز نهجها في الحفاظ على الحقوق والحريات الأساسية وتعزيز البيئة المواتية للمجتمع المدني ورفع شأنه. وأبدى البيان تضامنه مع "نضالات المرأة الفلسطينية والعربية ضد الاحتلال الجاثم على أرض فلسطين والذي يهدد، كل يوم، مستقبلنا، وفي مواجهة شتى اشكال الاضطهاد والتهميش وانتهاك الحقوق وامتهان الكرامة الانسانية الذي يطال المرأة وأطفالها أكثر من سواها من الفئات الاجتماعية المحرومة والمهمشة والفقيرة في جميع البلدان العربية".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير