facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النساء العربيات تحتفل بيوم المرأة العالمي

النساء العربيات تحتفل بيوم المرأة العالمي

القبة نيوز-احتفلت جمعية النساء العربيات في قاعة فندق اللاندمارك اليوم الاربعاء، بمناسبة يوم المرأة العالمي، حيث القيت كلمات سلطت الضوء على المساواة وتمكين النساء والفتيات وحقوقهن العمالية والاستعداد للاحتفال بمرور 40 عاما على اتفاقية سيداو والذكرى الخمسين لتأسيس جمعية النساء العربيات.

واشارت رئيسة الجمعية رندا القسوس الى ان الجمعية تسعى بهذه المناسبة الى بث الامل واعلاء صوت النساء في الاردن لقطف ثمار سنين من النضالات لحقوق العاملات حيث ان الساحة تتستع وبشكل مستمر لعناصر تعمل لصالح حقوق المرأة.
من جهته بين ممثل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في الاردن زياد شيخ، اهمية توظيف المبادرات الإنسانية ومبادرات بناء القدرة على الصمود في خدمة الفتيات والنساء من السوريات والأردنيات في المجتمعات الأردنية المستضيفة للاجئين مشيرا الى ان هذه المبادرات تركز على تحسين مشاركة وقيادة الفتيات والنساء المهمّشات في مبادرات الشباب للتماسك المجتمعي وضمان أن تكون هذه المبادرات متجاوبة مع النوع الاجتماعي وتعالج قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
من جهتها اشارت مديرة البرامج في الجمعية ليلى حمارنة، الى ان الجمعية أسست منذ العام 2005 شبكة مساواة لتعزيز قدرات الجمعيات وتوعيتهن من خلال البرامج التي تنفذها الجمعية لتطبيق الاتفاقيات الدولية بخصوص المرأة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )