facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مجلس الزرقاء يناقش مخاطر إطلاق العيارات النارية والمخدرات على الشباب

مجلس الزرقاء يناقش مخاطر إطلاق العيارات النارية والمخدرات على الشباب

القبة نيوز - ناقش اجتماع للمجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء، في مبنى المحافظة اليوم الثلاثاء، ظاهرتي إطلاق العيارات النارية وانتشار تعاطي المخدرات بين أوساط الشباب بحضور مدراء الدوائر الرسمية والمعنيين في المحافظة.

وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، إنه يتعين تعزيز ورش العمل والندوات والمحاضرات من أجل تعزيز التوعوية بمخاطر المخدرات وإطلاق العيارات النارية.
وأشار إلى ضرورة تنظيم الورش والمحاضرات ودورات أصدقاء الشرطة لذوي الإعاقة من أجل رفع مستوى الوعي والثقافة الأمنية.
من جهته دعا رئيس مجلس المحافظة "اللامركزية" الدكتور أحمد عليمات إلى عدم التعاطف مع من يخالف القانون ويطلاق العيارات النارية وعدم التوسط لهم، مشيراً إلى أن وجود حاضنة اجتماعية لمن يقوم بهذه التجاوزات يفاقم من الظاهرة بدلاً من مكافحتها.
من جهته أكد مفتي محافظة الزرقاء الدكتور محمد بني عامر أن نظرة الإسلام جاءت بتحريم كل ما من شأنه إلحاق الضرر بجسم الإنسان وعقله وتوازنه النفسي، مؤكداً أهمية تعزيز الوعي الأسري لما للمخدرات من آثار سلبية على المجتمع.
وتحدث مديرا شرطة الرصيفة العميد يزن العوران والزرقاء العميد سامي شموط، عن الاستراتيجية التوعوية لدى مديرية الأمن العام والتي تركز على القطاع التربوي وتستهدف الطلبة في المدارس والجامعات، مؤكدين ضرورة تكاتف وتعاضد مؤسسات المجتمع الرسمي والمدني من أجل مكافحة ظاهرتي إطلاق العيارات النارية والمخدرات.
كما تحدث نائب المحافظ الدكتور بلال النسور ورؤساء البلديات والمدراء كافة عن أهمية تنظيم الحملات التوعوية وتعزيز وعي الفرد والأسرة والارتقاء بالثقافة المجتمعية وتعزيز دور المؤسسات الإعلامية في التوعية من ظاهرت إطلاق العيارات النارية وتعاطي المخدرات.
--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير