facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تنفيذية البرلمان العربي" ترفع توصياتها لمؤتمر الاتحاد

تنفيذية البرلمان العربي ترفع توصياتها لمؤتمر الاتحاد

القبة نيوز-  فيما تنطلق أعمال أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي تحت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”، بعد غد، رفعت اللجنة التنفيذية توصياتها إلى "الاتحاد”.

وتتواصل أعمال المؤتمر على مدى يومين، فيما بدأت اجتماعات اللجان التحضيرية للمؤتمر قبل أيام. 
وأقرت "تنفيذية البرلمان العربي بدورتها الخامسة والعشرين، خلال اجتماع عقدته أمس، القرارات الصادرة عن جائزة التميز البرلماني العربي، في حين اطلعت على تقارير اللجنة المصغرة والفريق القانوني للاتحاد، وما توصلت اليه تلك اللجان من توصيات بخصوص ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي، وكذلك القوانين الاسترشادية المتعلقة بمكافحة الإرهاب والمرأة والطفل.
ووافقت اللجنة على إدراج بند طارئ على جدول أعمال المؤتمر يتعلق بالشعبة البرلمانية الإماراتية القاضي بإضافة بند حول تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال كل القضايا التي تطرح في المنظمات البرلمانية والاتحادات الإقليمية والدولية خدمة للقضايا العربية ذات الاهتمام المشترك وتوحيدا للجهد البرلماني العربي في تفعيل العمل البرلماني والدبلوماسية البرلمانية.
ويتسلم في المؤتمر الأردن، ممثلا برئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، رئاسة الاتحاد للدورة المقبلة خلفا لرئيس مجلس النواب المصري الذي سيتم تكريمه على ترؤسه للدورة البرلمانية السابقة.
ويشارك في المؤتمر رئيس مجلس الشعب السوري، فضلا عن رؤساء مجالس نواب من دول عربية مختلفة، ويتضمن جدول اعمال المؤتمر كلمات لراعي المؤتمر، وكلمة لرئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال، تليها كلمة للطراونة، ثم كلمة لامين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )