facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصفدي يلتقي نظيره المصري

الصفدي يلتقي نظيره المصري

القبة نيوز- أكد وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري اليوم الخميس، أهمية التطور المستمر الذي يشهده التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

ولفت الوزيران إلى أهمية اجتماعات اللجنة العليا التي ستنعقد في عمان قريبا في اتخاذ خطوات عملية لتعزيز التعاون وفتح آفاق أوسع لترجمة العلاقات الأخوية الاستراتيجية تعاونا اقتصاديا وتجاريا واستثماريا أعمق.

 واستعرض الوزيران خلال لقائهما على هامش مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني الذي مثل شكري بلاده فيه المستجدات الإقليمية وتعزيز التنسيق حولها في ضوء الرؤية المشتركة للبلدين الشقيقين.

 وأكدا أن حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.

 كما شددا عَلى أهمية تضافر الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية وفق القرار 2254 وبما يضمن وحدة سوريا وتماسكها ويعيد لها الأمن والاستقرار.

 وثمن الصفدي حضور مصر لمؤتمر لندن والدعم الذي أكده الوزير شكري للمملكة في جهودها لحشد الدعم الدولي للاقتصاد الوطني.

 وهنأ الصفدي شكري على نجاح القمة العربية الأوروبية التي استضافتها مصر الأسبوع الماضي. وأكد شكري أهمية مؤتمر لندن وما شهده من تعبير دولي لدعم الاردن ومسيرة الإصلاح الاقتصادية التي يقوم بها لزيادة فاعلية الاقتصاد وإنتاجيته.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )