facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عقوبات صارمة للرياضيين الدوليين المتعاطين للمنشطات

عقوبات صارمة للرياضيين الدوليين المتعاطين للمنشطات

القبة نيوز-كشفت المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات عن تقارير نشرت في موقع Inside the Game و NDTV، أن جميع المشاركين الدوليين، مهددون بعقوبات جديدة صارمة تتعلق بتجريم المؤامرات الدولية المتعلقة بتعاطي المنشطات.

وقالت المنظمة في بيان وصل "خبرني" نسخة منه، إن الولايات المتحدة الأميركية، قدمت مشروع قانون يهدف لفرض عقوبات جنائية على المتورطين بتعاطي المنشطات، قد تصل إلى غرامة قدرها مليون دولار، أو السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وأكدت المنظمة الأردنية، أن القانون في حال إقراره من قبل الكونجرس الأمريكي، فإنه سيطبق على جميع المشاركين في "مخطط للتأثير على المنافسات الرياضية الدولية باستخدام المنشطات" من رياضيين وإداريين وأطقم معاونه في الأحداث الرياضية الدولية التي تتلقى الدعم من شركات أمريكية أو مشاركة لاعبين أمريكيين.

كما وأعلنت الصين أنها ستفرض عقوبات جنائية على الممارسات المتعلقة بالمنشطات اعتبارا من العام الحالي. ووفقا للمنظمة الأردنية، فإن اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية الوطنية في كافة دول العالم، ستواجه تحديا كبيرا بسبب القانون الأميركي والعقوبات الصينية في حال عدم التقيد التام بكافة التعليمات الناظمة لأنشطة مكافحة المنشطات على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير