facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

UNWTO ومجموعة "أبوغزاله" وجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية ينظمان الحفل الموسيقي PETRA في احتفال المنظمة العالمية الإقليمي

UNWTO ومجموعة أبوغزاله وجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية ينظمان الحفل الموسيقي PETRA في احتفال المنظمة العالمية الإقليمي

البتراء – قدمت جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية والثلاثي الإيطالي لوكا اكوينو حفلا لمقطوعات من الألبوم الموسيقي PETRA بمناسبة انعقاد المؤتمر الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية UNWTO في مدينة البتراء.

وتم تنظيم الحفل برعاية رئيس الوزراء دولة الدكتور هاني الملقي بحضور سمو الأميرة دانا فراس بالإضافة الى مشاركة وزيرة السياحة والآثار معالي السيدة لينا عناب، وأمين عام منظمة السياحة العالمية السيد طالب الرفاعي والمدير العام لشؤون الاقتصاد والسياسة والحوكمة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية السيد ماتيا روماني.

وأقيم الحفل في الموقع الأثري بالبتراء الصغيرة بتنظيم مشترك من وزارة السياحة والآثار وجمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية والتي يرأسها سعادة العين الدكتور طلال أبوغزاله.

وقدم الحفل للجمهور معالي السيدة لينا عناب والتي قدمت شكرا خاصا للدكتور طلال أبوغزاله وقالت: "أريد أن أقول شيئا حول هذا الحفل، هناك شخص لكنه للأسف ليس حاضرا معنا اليوم بسبب السفر وهو طلال أبوغزاله"، وأضافت، هو "الشخصية التي تجسد المواطن المحب لوطنه بكل معنى الكلمة، وإقامة الحفل اليوم هو خير مثال على ذلك".

وبينت أنه "حين تقرر عقد الاجتماع هنا، اقترح الدكتور طلال أبوغزاله مباشرة تنظيم حفل PETRA بهذه المناسبة، حيث نظم الحفل جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية ومجموعة طلال أبوغزاله ويسعدني أن أقدم شكري للفريق الذي جعل من هذا الحفل حقيقة على أرض الواقع."

ويعد المشروع الموسيقي PETRA جزءا من مشروع أكبر يهدف الى الترويج لمدينة البتراء باعتبارها وجهة سياحية ساحرة ولا تضاهى من أجل دعم السياحة في الأردن على مستوً دولي، من خلال إطار عمل المبادرة العالمية بدعم من اليونسكو "متحدون من أجل التراث" #Unite4Heritage.

وأُدرجت مدينة البتراء الفريدة من نوعها على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985 والتي استضافت العرض الموسيقي الذي لا ينسى لثمانية موسيقيين ضمن مشروع PETRA. واتخذت الجهات المنظمة للحفل والسلطات المحلية جميع الإجراءات من أجل المحافظة على هذا الموقع الأثري.

ويلقى ألبوم PETRA الموسيقي ردود فعل حماسية من النقاد الموسيقيين الأوروبيين وعلى وجه الخصوص في إيطاليا وفرنسا. ومتوفر الألبوم للتنزيل من خلال آيتونز  iTunes، فيما يذهب ريع الألبوم لدعم المجتمع المحلي في مدينة البتراء و جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية غير الربحية.

وجاء هذا الحفل نتيجة الشراكة الطويلة والراسخة بين مجموعة طلال أبوغزاله ومكتب اليونسكو في عمان وسلطة إقليم البترا التنموي السياحي والتي تهدف الى تعزيز جمال الموقع الأثري للبتراء الصغيرة وتعزيز السياحة على المستوى الوطني وتقدير وتثمين التأثير الكبير للسياحة على الاقتصاد المحلي.

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير