facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ما قصة الأكاديميات السياسية للشباب في المحافظات؟

ما قصة الأكاديميات السياسية للشباب في المحافظات؟

القبة نيوز- كشف وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان عن تفاصيل مقترح اقامة أكاديميات سياسية موجهة للشباب في المحافظات للخروج ببرلمان وحكومة شبابية، أي أن الحكومة ستقوم بتدريس السياسة للشباب عبر هذه الأكاديميات على طريقتها.

وقال ابو رمان لـ عمون إن المقترح جاء من الشباب أنفسهم من خلال وزارة الشباب، وتبنته الوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.

وأضاف أن الهدف الاساسي من انشاء أكاديميات سياسية للشباب بالمحافظات هو تدريب الشباب وتأهيلهم وتصعيد قيادات شبابية والعمل على انتاج برلمان شبابي.

وبين أن القائمين على هذا المشروع هم نخبة شبابية وان كل من وزارة الشباب والثقافة ووزارة الشؤون السياسية ستقومان بتبني تصورات هؤلاء الشباب ورغباتهم.

وأعلن الوزير ابو رمان عن اجتماع سيعقد يوم غد الاربعاء مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة لاستمرار النقاش حول مشروع انشاء اكاديميات سياسية شبابية في كافة المحافظات.

وأكد أنه سيتم الاعلان عن الموافقة النهائية على المشروع قريبا.

واضاف أن وزارة الشباب والثقافة ووزارة الشؤون السياسية ستقومان من خلال الاجتماع على تطوير تصوراتهم وانضاجها للحصول على اثر ايجابي يعود على مجتمعنا من قبل شبابنا.

من جهتها وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية رفضت التعليق على المشروع قائلة إن المشروع لدى وزارة الثقافة والشباب، ولا علم لهم به.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير