facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

روايات صادمة تحت قبة البرلمان تكشف حجم الفقر الذي يعيشه الأردنيون

روايات صادمة تحت قبة البرلمان تكشف حجم الفقر الذي يعيشه الأردنيون

القبة نيوز-كشف نواب خلال مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2019 عن روايات ومشاهدات صادمة يشهدها المجتمع الأردني نتيجة حالة الفقر التي يعيشونها.

النائب علي الحجاحجة أشار إلى حجم الديون والقروض التي يتحملها المواطنون وخاصة المزارعين منهم، إلى الحدّ الذي دفع أحدهم لأن يحمل أبيه في صندوق السيارة للمراجعة به في إحدى المستشفيات.

وفي التفاصيل، قال الحجاحجة إن أحدهم تفاجأ بشخص يوقف سيارة داخل ساحة مستشفى، ليتوجه إلى صندوق سيارته وينزل منها رجل مسنّ أنفه ينزف دما، ولدى سؤاله عنه قال إنه والده لكنه أخفاه في صندوق السيارة لكونه مطلوبا للتنفيذ القضائي على خلفية شيكات.

النائب محمد هديب أكد من جانبه ضرورة أن يتمّ مراعاة الكلف الاجتماعية للموازنة وعدم الاكتفاء بالأرقام المالية الصماء.

ولفت هديب إلى أن مواطنا جاء إلى منزله في أحد الأيام الساعة السابعة والنصف صباحا، حيث طلب ثلاثة دنانير من أجل أن تتمكن ابنته من الذهاب إلى الجامعة لتقديم امتحان.

وعرض النائب كمال الزغول قائمة احتياجات أسرة متوسطة شهريا، وبما يضمن بقاءها على قيد الحياة، ليتبين أنها تحتاج شهريا 634 على الأقل بالرغم من كون القيم المقدرة فيها أقل من المنطقي والواقعي، وجاءت كما في الصورة المرفقة أدناه.

وكان النائب ابراهيم أبو السيد في الجلسة السابقة عرض مقطع فيديو يظهر مشاهد صادمة تكشف حجم الفقر الذي يعيشه مواطنون في عدة مناطق بالمملكة، فيما أشار النائب صالح العرموطي إلى عائلة أنقذتها كوادر الدفاع المدني بمنطقة الخالدية وكان أفراد العائلة لم يأكلوا منذ يومين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير