facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تركيب 35 كاميرا للمراقبة وسط مدينة الزرقاء

تركيب 35 كاميرا للمراقبة وسط مدينة الزرقاء

القبة نيوز- اطلقت مديرية امن اقليم الوسط اليوم الخميس، مشروع كاميرات المراقبة الأمنية في وسط مدينة الزرقاء. 

وقال مدير أمن إقليم الوسط العميد خالد العجرمي، ان المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة والحيوية، اذ ان مديرية الأمن العام تشجع مثل هذه المشاريع التي تسهم بالحفاظ على الأمن وتعزيزه وسط مدينة الزرقاء .

واشار العجرمي خلال الاحتفال في غرفة تجارة الزرقاء بإطلاق المشروع وسط مدينة الزرقاء، الى ان تركيب غرفة التجارة لـ 35 كاميرا وسط المدنية "سيسهم في الحد من الجريمة خاصة جرائم السرقة وسيشكل رادعا للمجرمين"، مؤكدا أنه تم ربط هذه الكاميرات بمركز القيادة والسيطرة التابع لمديرية الأمن العام.

واضاف خلال الحفل الذي حضره نائب محافظ الزرقاء بلال النسور ورئيس مجلس المحافظة أحمد عليمات وأعضاء بلدية الزرقاء ومجلس المحافظة، ان الأردن يتميز بالبيئة الآمنة وسيبقى بلد الأمن والأمان في ظل القيادة الهاشمية الحكمية التي اهتمت دوما بجهاز الأمن العام.

من جهته قال رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم، ان مجلس إدارة غرفة التجارة وضع استراتيجية للشراكة مع الأجهزة الرسمية لتحقيق الأهداف الحيوية للغرفة التجارية بوصفها مؤسسة وطنية تعنى بتقديم الخدمات المميزة لمنتسبيها من القطاعات التجارية، وتدرك مسؤوليتها المجتمعية نحو كافة أبناء الزرقاء، لافتا الى ان دعم البعد الأمني في المدينة يعد رديفا لتنمية البعد الاقتصادي وتعزيز الثقة بالزرقاء كوجهة آمنة للاستثمارات والأعمال.

وأوضح شريم، ان الغرفة قامت بالتعاون مع مركز القيادة والسيطرة في مديرية الأمن العام بإعداد خطة لتأمين الوسط التجاري في الزرقاء، من خلال تركيب كاميرات مراقبة تعمل على حفظ الأمن وحماية المحلات التجارية والمتسوقين على حد سواء، حيث تم تحديد مناطق تركيب الكاميرات من خلال مديرية الأمن العام وبما تقتضيه طبيعة المناطق من تأمين الحماية لاسيما للمحلات التجارية التي تقتضي طبيعة عملها توفير كاميرات مراقبة.

واضاف، سيسهم المشروع في تنظيم الوسط التجاري ومنع الاعتداءات على الأرصفة، وحل مشاكل السير الازدحامات المرورية من خلال الربط المباشر مع إدارة السير من خلال مركز القيادة والسيطرة.

ولفت شريم الى ان هذه المرحلة اشتملت على تركيب ثمانية أبراج، تحمل 32 كاميرا متحركة وثابتة، آملا بأن تتمكن الغرفة خلال السنوات المقبلة من الاستمرار في دعم هذا المشروع ليغطي جميع مناطق الزرقاء. (بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير