facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النعيمي يكتب : انهض يا وصفي

النعيمي يكتب : انهض يا وصفي

القبة نيوز- فانت حكاية عشق لأسلوب حياه ، ومواقفك باقيه في الاذهان فما زلنا نستمد الهمم من قولك ان الاردن ولد في النار ، ولن يحترق، فالايام فقدت بريقها ودستورك قد مل حاملوه ،فقد ارهقتهم الحروب بعدما تحول الكل عن قيمك ووطنيتك التي غرستها فينا، ومحراثك قد صديء، فقد هجره الفلاحين واصبحت الارض قاحلةً واضحت حقول القمح التي منعت السكن فيها ، حجارتا مزركشه بالوان الحضاره بل اتوا بحجارتهم من بلاد اعداؤنا بفلوس خيرات بلادي متباهين انها تحمل هوية الغرب والوانها الزاهيه اتوا بها ليدمرو حقولك التي زرعتها بكدك ورويتها بعرق جبينك لتنبت قمحا وحبوبا ليتغذى عليها ابناء شعبك.

ولو زارو مكان الحجاره في تلك البلاد لرأو كم اصبحت خضراء وكم انبتت من خيرات لاؤلئك البشر الذين باعونا حجارتهم مقابل خيراتنتا وليجدوا امكنه يزرعوها وتدر عليهم مزيدا من الحياه..

انهض يا  وصفي: انهض يا وطنا كان مرتسما بشخص غاب فقحل الوطن وتمدن مواطنه الذي استبدل السروال والدشداش بالبدله السوداء،وباع بدلة الفوتيك التي عملت بها بارضك ومحراثك وما تبقى من عدتك للخرده وباعوا ارضهم للحضاره واشتروا السيارات وتطاولوا بالبنيان وخلعوا زيتون حاكورتك ونصبوا مكانه التماثيل وجدارناً من الاسمنت.

انهض يا وصفي: فأبناؤك حرقوا زيتونهم ليتدفئوا عليه في الشتاء، وباعوا القمحات والبرغلات والعدسات وما تبقى من محصولهم حتى ركوبتهم قضت في الوديان .

وثرواتنا الحيوانيه التي كنا نباهي بها اندثرت بعدما اقتلعوا قانونك بالحفاض على صغارها وعدم ذبح الانثى للتوارث والتكاثر وبعدما ندرت اعلافها واندثرت مراعيها واصبح التوحد في ادارة واستيراد الاعلاف من الخارج هو المتحكم بالنوعيه والاسعار، ليقتل ثروتنا ويستورد من الاجنبي الذي يتحكم بقوتنا ومذاقنا.

هجر فلاحيك ارضهم ،وباعوا ما تبقى من حواكيرها ونزحوا الى المدينه واصبح اكلهم دلفري ووجباتهم على الطريقه الغربيه ونسوا عندما يبيعوا اخر شبر من الارض سيستجدون الغريب من لقمة الاكل وسيستعبدهم لاجل ملىء بطونهم التي ادمنت اكلهم الموبوء وتكبرت على جني ايديهم التي اصبحت ناعمه وحياة الفلاحين وبيادر الخير.

اخي وصفي...... من قتلوك، ماتوا هم... وحييت تاج فخر على الجباه... ومن اغتالك اغتال طموح الاردنيين... ومن غدر بك فقد خان الارنيين.... فأنت بالقمم... واسمك راية عز لكل الامم.... وولادتك اصيبت بالعقم...

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )