facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العرموطي يفتح ملف فضائية المملكة ويوجه أسئلة للرزاز

العرموطي يفتح ملف فضائية المملكة ويوجه أسئلة للرزاز

القبة نيوز-أثار النائب عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي، عددًا من الأسئلة حول فضائية المملكة وأسباب وإنشائها وآلية اختيار العاملين فيها والرواتب وغيرها من الأسئلة.

وطالب العرموطي رئيس الوزراء عمر الرزاز بتوضيح موازنة فضائية المملكة والمبلغ الذي أُنفق منذ الإعلان عن إنشائها وتشكيل مجلس إدارتها، إضافة لتبيان آلية اختيار العاملين فيها وهل كان خارج إطار ديوان الخدمة المدنية وسبب ذلك.

وسأل عن التشريعات التي تحكم فضائية المملكة ومرجعيتها ومؤسسيها، وعما إذا مُنح موظفوها رواتب أعلى من رواتب موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية وما هو مجموع الرواتب الشهرية والسنوية، وما هو أعلى وأقل راتب في الفضائية.

وتساءل العرموطي إن كان للحكومة نية للمساواة بين رواتب العاملين في "المملكة" ورواتب العاملين في الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء الأردنية تنفيذا للاستحقاق الدستوري الذي يشترط المساواة في الحقوق والواجبات.

ودعا لتوضيح ما إذا أنشئت "المملكة" كمنافس للتلفزيون الأردني الرسمي مع أن كلا المؤسستين رسميتين وينفق عليهما من الموازنة العامة، وأسباب عدم إنفاق المبالغ التي أنشئت بها فضائية "المملكة" على دعم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وتطويرها.

وسأل العرموطي إن اشتُريت الأجهزة والمعدات واللوازم لقناة المملكة بموجب عطاءات رسمية أم تم الإحالة بالتلزيم، إضافة لسؤاله عما إذا كانت تخضع للرقابة والتدقيق من قبل ديوان المحاسبة وهل صدر أي تقرير من الديوان حولها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير