facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الشيخ حاتم نوري فضيل النهار المناصير يتبرع لديوان ومسجد عشيرة المناصير بمبلغ 2000 دينار

الشيخ حاتم نوري فضيل النهار المناصير  يتبرع لديوان ومسجد عشيرة المناصير بمبلغ 2000 دينار

القبة نيوز-كتب الدكتور جودة المناصير عضو اللجنة المالية لوقف ديوان المناصير

: بسم الله الرحمن الرحيم لجنة تبرعات ديوان ومسجد المناصير الحمد لله حمداً كثيراً لا منتهى لحده ، ولا حساب لعدده ، ولا مبلغ لغايته ، ولا انقطاع لأمده ، حمداً يكون جسراً إلى طاعته وعفوه وسبباً إلى رضوانه وذريعة إلى مغفرته ...

نعم وتستمر مسيرة التبرعات بكل يسر وسلام. ناشط اجتماعي ووجه من وجها المناصير يتبرع لصالح ديوان ومسجد المناصير بمبلغ 2000 دينار وهو الفاضل اسد المنابر الامام الشيخ الخطيب الذي لا يهاب حاتم نوري فضيل النهار المناصير "أبو طارق"، من الصناديد في العسر واليسر ودائم الحضور في مجالس الرجال داخل وخارج عباد لا احد ينكر تواجده ومشاركاته المستمرة في المناسبات الاجتماعية والدعوات وغالباً ما يتربع على الرئاسة ، له شبكة قوية في العلاقات الاجتماعية العامة الواسعة يمتاز بروح المبادرة ، مطلع ومثقف وذو دراية تامة بما يجري حولة ، متابع وصاحب رأي على مواقع التواصل الاجتماعي(السوشيال ميديا) ، يتواصل مع جميع اقاربه وله شبكة واسعة من الاصدقاء عبر وصلات وعلاقات طيبة وحميمة . يطرح رايه دون رهبة او خوف او مجاملة . يعطي ولا ينتظر الجزاء ، صاحب كار في الجاه والكرم والطيب ، شارك وترأس العديد من الجاهات الاجتماعية ومارس العمل الاجتماعي التطوعي على مدار اكثر من اربع عقود، ساهم في حل كثير من المشاكل الاجتماعية والخلافات ، مشارك من الدرجة الاولى بجميع مناسبات عباد وخارج عباد بأفراحهم وأتراحهم ايمانا منه بأهمية الأخوة والمحبة والقربى ، له حضور مميز.

من مواليد عام ١٩٤٥ ، اكمل دراسته الثانوية بمدرسة رغدان بنجاح ثم التحق بالكلية العسكرية آنذاك لتبدأ رحلته مع القوات المسلحة الاردنية منذ العام ١٩٦٥ في فترة دقيقة وحرجة على الوطن الغالي عاصر خلالها حروب ١٩٦٧ والكرامة . أظهر قدرة وتفوق عسكري كبيرين خلال سنوات خدمته وحصل على العديد من الأوسمة والشهادات وتم تكريمه مرات عديدة، ويشهد له كل من خدم بمعيته بصلابته وذكاؤه الشديد وتفوقه بالمهارة والخطط والقوه البدنية ونتيجة لذلك حصل على دورة "ركن" وهو برتبة نقيب وهذا من نوادر الحصول بالعسكرية بالإضافة الى ترأسه للبعثة العسكرية في اليمن وهو في رتبة رائد ، لم يتوانى ابو طارق خلال سنوات الخدمة العسكرية من مساعدة جميع اهل المنطقة. له من الابناء خمسة وابنة واحدة وهي الاصغر، احسن تعليم أولادة خير احسان وجميعهم خريجي جامعات فنعم التربية ونعم التعليم .. لذلك تميزوا بالخلق والادب وحسن المعاملة ، لا يسعني الا ان أتوجه بقلب مفعم بالود والتقدير لهم ، اكبرهم طارق خريج الجامعة الاردنية يعمل بالقطاع الخاص ،النقيب محمد القوات المسلحة ، والمهندس ضرار في الامارات العربية المتحدة ، الدكتور قتيبة في الصيدلة ، مثنى الذي يحمل درجة الماجستير في الادارة وابنته اصالة تخرجت من الجامعة وتعمل في الملكية الاردنية . بدأت مسيرته في العمل العام في نهاية الثمانينات ولغاية الآن من خلال المشاركات الاجتماعية ونشاطات إصلاح ذات البين والتحدث في المناسبات الوطنية الكبرى والحملات الانتخابية وبدأ نجمه يبزغ لجرأته وطلاقة لسانه في الحديث دون تلعثم ، إنسان متحدث وجريء وقوي الشخصية ووطني مخلص غيور على المصلحة الوطنية يحب الاردن وقيادته الهاشمية ويدافع عنه بشراسة..

ترشح للانتخابات البرلمانية في اكثر من مرة ولم يحالفه الحظ لتحدثه بالواقع الذي نعيشه دون مجاملة حكومة او فرد الا انها أكسبته شهرة واسعة في محافظتي العاصمة والبلقاء على وجه التحديد ، ولشخصيته المرموقة المميزة والمعروفة تم انتخابه كرئيس لمجلس شورى حزب الوسط الإسلامي لأكثر من ثمان سنوات (٢٠٠٦ - ٢٠٠١٤) عمل خلالها مع زملاؤه على صياغة خطط عمل الحزب واستراتيجيته المستقبلية. ابو طارق له من عمل الخير نصيب فمنذ العام ٢٠٠٢ تفرغ في عمل خالص لوجه الله متمثل في إدارة وترأس لجنة مسجد نويران النهار - مسجد مرج الحمام الكبير هذا المسجد العريق والعزيز على كل من عاش في مرج الحمام وأم عبهرة، حيث يعمل ليلا نهارا على إدارة فريق عمل ادامة هذا المسجد وتقديم الخدمات للمصلين وجمع التبرعات وتوزيعها على مستحقيها وغيرها من المهام، وهو خطيب المسجد منذ العام ٢٠١٦ وتتميز خطبه الأسبوعية بأعلى درجات الصدق والنصح والإرشاد وذاع صيتها ويأتي الناس لحضورها من مختلف مناطق لوائي وادي السير وناعور، وما زال بيته مفتوح دائما وأبدا ولا يتوانى عن مساعدة الآخرين وفي اي وقت.

بدورنا نشكر ابو طارق على التبرع الذي فيه من المعنوية والفخر وبعد النظر لاستثمار آجل من أجل احفادي واحفادك وعلى الكلمات الطيبة التي كانت لها اثر في نفسي للسير قٌدوماً نحو تحقيق الهدف ان دل هذا الشيء انما يدل على التفاؤل مع المستقبل والسعي والعمل بروح الجماعة من أجل ابنائنا ابناء المستقبل , جزاك الله خيرا وزاد الله عليك من نعيمة.، بارك الله فيك وجعل ذلك في ميزان حسناتك ابو طارق .

الدكتور جوده المناصير

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )