facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ندوة بالزرقاء تؤكد أن أخطار صفقة القرن تشمل العالم العربي

ندوة بالزرقاء تؤكد أن أخطار صفقة القرن تشمل العالم العربي

القبة نيوز- أكدت ندوة 'القضية الفلسطينية ... مستجدات وآفاق' التي أقيمت في مدينة الزرقاء مساء أمس الخميس، أن أخطار ما يسمى بـ 'صفقة القرن' يمتد ليطال المنطقة والإقليم بل العالم العربي برمته.

وقال الباحث الدكتور ربحي حلوم في الندوة التي نظمتها رابطة المرأة الفلسطينية بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم الزرقاء، إن ما يسمى بصفقة القرن وقرار يهودية الدولة، يتجاوز خطرهما الشأن الفلسطيني ليطال المنطقة والإقليم برمته الذي تلامس القضية الفلسطينية هموم كل شعوبه بلا استثناء، وتنعكس مخرجاتها على مساحة الوطن العربي كله وعلى الأمتين العربية والإسلامية بأسرهما.

ولفت إلى مخططات الاحتلال المبيتة لأهلنا المحاصرين في قطاع غزة، ومحاولات الترهيب والترغيب التي تتمحور حول تجريده من سلاح المقاومة ومقايضة ذلك بأوهام مشاريع عملاقة وإغراءات وهمية لثنيه عن المقاومة.

من جهته أكد الدكتور أحمد سعيد نوفل المسؤوليات المترتبة علينا كأمة وكشعب في مواجهة المخططات المعادية ومن أبرزها ما يجري من محاولات محمومة لإغلاق ملف حق عودة اللاجئين الفلسطينيين عبر إنهاء خدمات وكالة غوث اللاجئين التي يشكل بقاؤها رمزاً لحقوق اللاجئين التي يتصدرها حق العودة طبقاً للقرار الأممي رقم 194.

وقال انه يتعين على العالم العربي أجمع مواجهة ما يحكاك من مخططات والتصدي لها ولجمها بمسؤولية واقتدار، لأن الأخطار المحدقة لن تطال فقط فلسطين والأردن معاً، بل ستمتد لتشمل العالم العربي بأكمله'.

وجرى في ختام الندوة التي حضرها عدد من الكتاب والمفكرين والمهتمين، أجاب المحاضران على كافة أسئلة واستفسارات المشاركين.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير