facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العتوم تطالب بإلغاء مهرجان جرش والإنفاق على مشاريع ثقافية

العتوم تطالب بإلغاء مهرجان جرش والإنفاق على مشاريع ثقافية

القبة نيوز-طالبت النائب هدى العتوم الحكومة الأردنية بإلغاء إقامة مهرجان جرش وتحويل الإنفاق والهدر المالي الذي يتم إنفاقه على المهرجان لإنشاء بنية تحتية ومشاريع تنموية وثقافية مستدامة تخدم المجتمع الأردني.

وقالت العتوم إننا لسنا ضد المهرجانات الثقافية ولكننا مع أن تكون هذه المهرجانات مراعية لأخلاقنا وأعرافنا ومعبرة وملتزمة بهويتنا الوطنية وتقاليدنا العربية والإسلامية وتقدم محتوى ثقافي حقيقي يخدم الوطن والأمة ويساهم في باء المجتمع بشكل إيجابي ، منوهة إلى ضرورة تقديم البديل الثقافي الملتزم والهادف كمهرجان ' وتحلو الحياة ' الذي لاقى إقبالا كبيرا من الجماهير لكن لم يسمح بإقامته إلا لمرة واحدة فقط.

وأكدت أن المهرجان لا يعود بأي فائدة تذكر أو مؤثرة إيجابا على محافظة جرش ، بل يزداد معاناة الناس خلال فترة إقامته بسبب انقطاع المياه وأزمات السير وإغلاق الشوارع ، كما أن الظروف التي تمر بها الأردن والإقليم تزيد من مبررات واسباب عدم إقامته وخاصة في ظل الأزمة الإنسانية الخانقة و المؤلمة على حدودنا الشمالية في درعا وما يرافقها من تحديات أمنية وسياسية.

وأشارت العتوم إلى ان الأردن اليوم هو أحوج ما يكون إلى تحصين وتقوية الجبهة الداخلية عبر ملتقيات ومبادرات ومهرجانات وطنية تعزز ثقافة حب الوطن والتصدي للمشاريع الأمريكية والصهونية التي تهدف للسيطرة على المنطقة وتصفية القضية الفلسطنية وإلغاء حق العودة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير