facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

سبانیا تجتاز إیران بصعوبة

سبانیا تجتاز إیران بصعوبة

القبة نيوز-  حقق منتخب إسبانیا فوزا صعبا على منتخب إیران، بنتیجة (1-0 (في المباراة التي جمعتھما الیوم على ملعب كازان أرینا، ضمن الجولة الثانیة من دور المجموعات، بنھائیات كأس العالم روسیا 2018.

أحرز دییجو كوستا الھدف الوحید للماتادور في الدقیقة 54، لیضمن بھا نجم أتلتیكو مدرید ثلاث نقاط ھامة لمنتخبھ قبل خوض الجولة الأخیرة.

ویرتفع رصید المنتخب الإسباني إلى النقطة 4 ویتشارك الصدارة مع منتخب البرتغال الذي فاز الیوم على المغرب بنفس النتیجة، فیما تحتل إیران المركز الثالث بعدما توقف رصیدھا عند ثلاث نقاط. عاد داني كارفاخال إلى التشكیلة الأساسیة لإسبانیا في لقاء الیوم، بعد تعافیھ من الإصابة، كما یشارك إنییستا في مركز وسط الإرتكاز، في حین یدفع المدرب فرناندو ھییرو بلوكاس فاسكیز كجناح أیمن.

انطلق اللقاء بوتیرة ھادئة من الجانبین، حیث استحوذ الإسبان على الكرة خلال العشر دقائق الاولى لجس نبض الجانب الإیراني، الذي تمركز جیدا في الخطوط الخلفیة. استمرت السیطرة الإسبانیة على الكرة ولكن دون فرصة أو تھدید حقیقي على الحارس الإیراني، حیث أخذ لاعبیھ في تبادل التمریرات بشكل عرضي على أمل إحداث فجوات بین وسط ودفاع إیران ولكن دون جدوى.

بدت إیران منظمة للغایة دفاعیا، كما لم یتركوا فرصة لإنییستا أو سیلفا للقیام بمھامھم بتمریر الكرات بین المدافعین أو خلف الأظھرة، في حین اضطر إیسكو للابتعاد عن منطقة الجزاء للكثرة العددیة من لاعبي إیران في تلك المنطقة. إسبانیا تجتاز إیران بصعوبة ٢٠/ ٦/ ٢٠١٨

 ظھرت أولى محاولات إسبانیا على مرمى المنافس بضربة حرة مباشرة نفذھا دیفید سیلفا ولكنھا خرجت بعیدا عن المرمى، ثم حاول نجم السیتي مجددا بضربة خلفیة مزدوجة ولكنھا كانت أعلى من العارضة.

حاول منتخب إسبانیا تفعیل سلاح التسدید من بعید على المرمى، حیث كان مصیره الفشل أمام التكتلات الإیرانیة، فیما اعتمد الممثل الآسیوي بشكل أساسي على الضربات الحرة والركنیة لصنع الخطورة. زادت شراسة إسبانیا في الشوط الثاني منذ الدقائق الأولى وظھرت فاعلیة إیسكو على الجانب الأیسر كما زادت سرعة إسبانیا في الأمام.

تمكن دییجو كوستا من افتتاج نتیجة اللقاء بھدف التقدم لصالح إسبانیا في الدقیقة 54 ،بعدما حاول الظھیر الأیمن لإیران رامین رضائیات تشتیت الكرة ولكنھا اصطدمت بمھاجم أتلتیكو مدرید وسكنت الشباك.

جاء رد الإیرانیون سریعا ومن ضربة حرة مباشرة استطاع لاعب الوسط سعید عزت من احراز ھدف التعادل بتسدیدة قویة ولكن قرر الحكم الأوروجویاني آندریس كونھا عدم احتسابھ بعد العودة لحكم الفیدیو لوجود حالة تسلل.

أجرى ھییرو أولى تبدیلاتھ في الدقیقة 71 بخروج آندریس إنییستا ودخول كوكي، بعد تحرر إیران من الالتزام الدفاعي البحث عن ھدف التعادل، ثم أشرك ماركوأسینسیو بدلا من لوكاس فاسكیز.

فیما اضطر كارلوس كیروش لاشراك میلاد محمدي بدلا من حاجي صافي المصاب، وخروج كریم أنصاري ودخول جاھانباخش.

كاد البدیل جاھانباخش أن یحرز ھدف التعادل القاتل في الدقیقة 83 ،بعدما استغل كرة عرضیة متقنة، لیرتقي فوق الجمیع، ولكن أتت رأسیتھ فوق المرمى وسط أنظار الحارس دي خیا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير