facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بدران: التعليم اساس بناء حياة المستقبل

بدران: التعليم اساس بناء حياة المستقبل

القبة نيوز - قال رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عدنان بدران ان التعليم اساس بناء حياة المستقبل لاسهامه في بناء القيم والمهارات المعرفية والاتجاهات وتحويل القوى البشرية الشابة الى محركات نمو بشرية ترتقي بالمملكة الى مصاف الدول المتقدمة.

واضاف بدران خلال ندوة عقدت بمنتدى الرواد الكبار اليوم السبت بعنوان "التعليم العالي في الاردن الحاضر والمستقبل"، ان التعليم العالي الحلقة تؤدي الى تخريج الرياديين والمبدعين، وتنتج المعرفة المتجددة من خلال نتائج البحوث العلمية وتدفع نحو الاكتشاف والاختراع، وهي الحلقة التي تخرج القيادات السياسية والفكرية والاقتصادية والاجتماعية.

واكد انه لابد من إعادة قراءة منظومة التعليم العالي واصلاح ما اصابها من خلل واجراء التغيير ووضعها على قاعدة متينة ومستدامة من الحداثة لرفد المجتمع بأدوات التنمية والتقدم ومجابهة تحديات العصر واجراء نقلة نوعية تواكب المتقدمين بهذا المجال.

ودعا الى هيكلة التعلم الوطني من الطفولة المبكرة حتى نهاية الجامعة لتطوير المناهج على احدث الاسس والمعايير العصرية بالمهارات المناسبة وطرائق التعلم مع تدريب المعلمين واعضاء هيئات التدريس لغرس مفاهيم واتجاهات صالحة تواكب المتغيرات.

وقالت مديرة المنتدى هيفاء البشير ان الاردن من الدول السباقة في مجال التعليم والتعليم العالي بتنوع المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة.

واشار رئيس الهيئة الادارية لملتقى بناة المستقبل الدكتور عصام الزواوي الى أهمية انشاء مؤسسة تعنى بتطوير مهارات الشباب للتفاعل مع المفكرين والرواد الكبار والتواصل معهم لتجسير الهوة وحث الشباب على رؤية قصص النجاح والاستفادة منها.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير