facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ورشة عمل حول أولويات عمل المرأة في عملية صنع القرار

ورشة عمل حول أولويات عمل المرأة في عملية صنع القرار

النائب ابو دلبوح:  تؤكد على  أهمية تمكين المرأة وتعزيز دورها في صنع القرار.

الحماد :  تؤكد على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في صناعة القرار التنموي .

القبة نيوز -عقدت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية برئاسة الدكتورة ريم أبو دلبوح ورشة عمل، يوم امس الخميس ، بعنوان "التعريف بأولويات عمل المرأة المنتخبة في المجالس البلدية واللامركزية والمحلية" بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني "NDI" وبرنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID".

وقالت النائب أبو دلبوح إن هذه الورشة التي شاركت بها السيدات أعضاء المجالس اللامركزية والبلدية والمحلية في محافظة المفرق ومدير الدراسات والتطوير في وزارة الشؤون البلدية راكز الخلايلة تأتي ضمن برنامج عمل اللجنة الهادف الى تمكين المرأة الأردنية والذي سيتم تنفيذه في مختلف المحافظات.

وأكدت ابو دلبوح أهمية تمكين المرأة وتعزيز دورها في صنع القرار التنموي كونها اثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل المسؤولية في جميع المواقع التي تسلمتها حيث استطاعت بعزمها وارادتها الصلبة ان تحقق نجاحات كبيرة.

وأشارت بهذا الصدد الى الإنجازات الهامة التي حققتها المرأة على مختلف الصعد ولا سيما فوزها "بخمسة مقاعد نيابية" على نظام التنافس فضلاً عن اسهامات السيدات النواب في إقرار وتعديل التشريعات المتعلقة بالمرأة.

وأضافت أبو دلبوح "اننا نسعى الى تسليط الضوء على التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة ونعمل على تجاوزها من خلال تعزيز اطر التعاون والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق مبدأ التشاركية الحقيقية والنهوض بواقع المرأة ودعمها لمواصلة دورها الريادي في خدمة المجتمعات المحلية ".

وأبدت استعداد اللجنة وانفتاحها على النهج الديموقراطي واستقبال اي مقترحات من شأنها معالجة الثغرات الموجودة في بعض التشريعات والسعي الى ازالتها لتفعيل دور المرأة التنموي في المحافظات كافة.

 عضو مجلس محافظة المفرق حمد الحماد 

استعرضت من جهتها عدداً من المحاور المرتبطة بعمل المرأة المنتخبة في المجالس اللامركزية والبلدية والمحلية وصلاحياتها ومهامها والتحديات التي تواجهها.

وأكدت على أهمية مشاركة المجتمع المحلي في صناعة القرار التنموي والاهداف الاستراتيجية والإيجابية التي يحققها ذلك، مشيراً الى ان نجاح المجالس المحلية بكل أنواعها (البلدية، المحلية، المحافظة، التنفيذي) يحتاج الى بناء علاقة مع المجتمع المحلي قائمة على الثقة المتبادلة كركيزة ودعامة أساسية.

ونوهت الحماد  الى أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههن في عملهن وإمكانية الحد منها ولا سيما الخلط والتداخل ما بين مهام المجالس والصلاحيات المناطة بكل مجلس.

واشارت الحماد الى أهمية مشاركة المرأة ودورها في صناعة القرار التنموي كما طالبن بضرورة تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً لتقوم بدورها على أكمل وجه.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير