facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات الدورة الثانية لملتقى الأردن للشعر

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات الدورة الثانية لملتقى الأردن للشعر

القبة نيوز -  عقدت اللجنة التحضرية لملتقى الأردن للشعر اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا في وزارة الثقافة للإعلان عن فعاليات الدورة الثانية التي تنطلق السبت المقبل بمشاركة شعراء أردنيين وعرب.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي تنظمه الوزارة لأربعة أيام على ندوة تكريمية للشاعر أمجد ناصر، وتسليط الضوء على إسهاماته الشعرية النوعية، واستذكار تجربة الشاعر الراحل عاطف الفراية مع القصيدة الدرامية في ندوة أخرى، إضافة إلى أمسيات شعرية في عمان، والكرك، وجرش، وعجلون.

وقال أمين عام وزارة الثقافة ورئيس اللجنة هزاع البراري ان هذه الدورة تقام بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة لربط المنتج الثقافي بالمنتج السياحي ونبني شراكة من خلال إقامة فعاليات الملتقى بمناطق سياحية ما يسهم في الترويج السياحي لها والتعريف بالتاريخ والحضارة التي مرت بها المملكة.

وأشار إلى ان برنامج الملتقى يزخر هذا العام بمشاركة أردنية واسعة لشعراء يمثلون أطيافا متنوعة من أصحاب المدارس الشعرية المتعددة من شعر التفعيلة والعمودي والنثر، مبينا أهمية تبني هذا الملتقى ودعمه ليصبح من البرامج الأساسية في المشهد الثقافي بالمملكة.

وقال عضو اللجنة التحضرية الشاعر زهير ابو شايب ان هذا الملتقى الشعري يكرس نواة شعرية مبنية على أسس فنية محضة تفرز اسماء من الشعراء مختارة بعناية تمثل كافة اشكال الصورة الشعرية وتعبر عن الراهن العربي الشعري.

وأكد الدكتور حكمت النوايسة، ان الملتقى يتيح فرصة لتلاقي الشعراء وبناء حوار جدي بين الشعراء أنفسهم وإثراء للتجربة الشعرية لرفد المشهد الشعري من خلال تفاعل الشعراء الأردنيين مع نظرائهم العرب.

وقالت الدكتورة ايمان عبد الهادي، ان الملتقى إضافة نوعية ويؤسس لحراك شعري أردني يتلاقى فيه الشعراء من خلال التوزيع الجغرافي والإمتداد من المركز في عمان إلى مختلف المحافظات.

وأوضح الكاتب مخلد بركات، ان هذه الدورة مميزة بإشراك هيئة تنشيط السياحة لاعتبارات زيادة السياحة الأثرية والسياحة الثقافية اغناء لتجربة الشاعر الفنية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير