facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بدء مؤتمر "الدراسات الحديثة في القرآن" في الطفيلة التقنية

بدء مؤتمر الدراسات الحديثة في القرآن في الطفيلة التقنية

القبة نيوز - أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني ضرورة مراجعة خطانا ومساراتنا التعليمية بحيث نكسب أبنائنا مزيداً من التعلم من خلال رفدهم بأدوات الولوج باقتدار إلى فضاءات المستقبل.

وقال الدكتور الحوراني مفتتحا اعمال مؤتمر 'الدراسات الحديثه في اعجاز القران' الذي نظمته الجامعة بمشاركة باحثين من الاردن ومن دول عربية اخرى ، قال أن أساتذة الجامعات قادة فكر وتعلم وقدوة لطلبتهم في البحث والاسقصاء للوصول للحقيقة، مشيرا الى أن القصص القرآني منهل للعبرة والتأمل وسلوى وتثبيت للنفس.

وبحسب رئيس المؤتمر عميد كلية الآداب الدكتور حسين الزيدانيين فسيتناول المؤتمر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام جملة من المحاور أهمها، أدب الحوار، وصورة المرأة، وبناء الشخصيات، والمكان ودلالته الرمزية في القصص القرأني، ويتخلل أيام المؤتمر جلسات نقاشية غنية بالإضافة إلى بعض النشاطات اللامنهجية والندوات الثقافية والأدبية التي ستقام على هامش المؤتمر.

فيما بين رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سلامة الغريب أن القرآن الكريم معجزة الإسلام ومنارة البيان وغذاء الأرواح والأبدان ، يستحق منا تأمل بيانه وإعجازه حيث يتناول المؤتمر كما قال مواضيع في القصص والحوارات القرانية وتجلياتها في الاسماع والافهام .

وفي كلمته عن المشاركين قال الدكتور طه القيسي من العراق أن هذا المؤتمر فرصة كبيرة لجمع العلماء والباحثين على امتداد الوطن الكبير لتتوحد الأهداف في بحر المعرفة والعلم، مؤكداً تميز الجامعات الأردنية في في اهتمامها بعقد اللقاءات والمؤتمرات العلمية المثمرة في موضوعاتها ومخرجاتها.

وحضر الافتتاح نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة ومساعد الرئيس للشؤون القانونية الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، والعمداء ومدراء الدوائر وحشد من طلبة الجامعة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير