facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جلسات تعريفية بمهام وصلاحيات اللامركزية والمجالس المحلية

جلسات تعريفية بمهام وصلاحيات اللامركزية والمجالس المحلية

القبة نيوز -نظم برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي 'CITIES' الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، جلستان تعريفيتان بمهام لجان مجالس المحافظات والمجالس المحلية والهيكل التنظيمي لها، في محافظتي الكرك، والبلقاء.

وعرضت ممثلة برنامج دعم اللامركزية المحامية علا السواعي خلال الجلسة التي عقدت في محافظة الكرك، دور مجلس المحافظة والمجالس المحلية في تحديد الاحتياجات واعداد الخطط التنموية والاستثمارية واتخاذ الاجراءات المدروسة في تنفيذ المشاريع بالتعاون مع المجلس التنفيذي، مبينة أدوار ومهام وصلاحيات المجالس المحلية والبلديات ومجلس المحافظة في تحديد احتياجات مناطقهم من المشاريع حسب الاولويات والامكانات المالية.

وقال رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي محمد الصرايرة، إن لواء المزار الجنوبي يحتاج للمشاريع التنموية والخدمية والسياحية المستدامة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومعالجة مشكلتي الفقر والبطالة بالتنسيق مع مجلس المحافظة والبلديات والمؤسسات الأهلية والرسمية.

وبين عضو مجلس محافظة الكرك الدكتور مرزوق المرابحة، أن المجلس أعد خارطة وعمل على تحديد احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية والاستثمارية للبدء بتنفيذها على أرض الواقع حسب الأولويات واحتياجات القطاعات المختلفة.

إلى ذلك عقدت جلسة تعريفية مماثلة في قاعة مركز شابات العارضة النموذجي بمحافظة البلقاء بحضور مدير القضاء عادل البلاونة ومدراء الدوائر الرسمية ورؤساء المنتديات الثقافية والأندية الشبابية وأبناء المجتمع المحلي.

وأوضحت خبيرة قطاع المرأة والشباب ببرنامج دعم اللامركزية رند الهنداوي أن الجلسة تهدف للتعريف بالمشاركة الشعبية ضمن إجراءات اللامركزية ودور المواطنين في المجتمعات المحلية بتحديد احتياجاتهم التنموية والمشاريع المقترحة والاولويات لهذه المشاريع إضافة إلى تعريف المشاركين بالجلسة بمهام مجالس المحافظات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير