facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عدد جديد لمجلة "المنتدى" الفكرية الثقافية الفصلية

عدد جديد لمجلة المنتدى الفكرية الثقافية الفصلية

القبة نيوز - صدر اليوم الاربعاء عدد جديد من مجلة "المنتدى" الفكرية الثقافية الفصلية التي يصدرها منتدى الفكر العربي بعنوان "قراءات في المستقبل الاقتصادي العربي".

وتضمن العدد مقالة لسمو الأمير الحسن بن طلال تتناول "الاقتصاد الأخلاقي والمواطنة الصالحة"، وخلاصة من الرؤية التي تحدث بها سموه إلى المشاركين والشباب العرب في المؤتمر الشبابي السابع للمنتدى "التعليم والإبداع والاستثمار".

واكد سموه في المقالة انه لا بد من رفد المنابر الثقافية بالفكر الأخلاقي الذي تغنيه التعددية، وينيره التنوع الحضارين، وتزينه الأصالة المستنيرة، مشيراً إلى أن الثقافة بمثابة أمن وقائي، وهي العماد الذي ترتكز عليه أخلاقيات التضامن الإنساني والعدالة الاجتماعية ودولة القانون والمؤسسات والتكافل والحوار وقبول الرأي الآخر والتنوع.

كما دعا سموه في المقالة المشار إليها إلى أن يكون من الأولويات الانتقال من ثقافة الاستهلاك إلى الإنتاج، وإعادة التكامل بين العمل والثروة، والتركيز على السياسات لا السياسة بوصفها من أهم أدوات التمكين الاقتصادي المبني على أساس إنساني.

وفي افتتاحية العدد أشار الأمين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور إلى أن المستقبل الاقتصادي العربي يرتبط بمدى الاهتمام بالإنسان العربي في مختلف جوانب حياته، داعيا الى نظام تعليمي يواكب متطلبات العصر، وينسجم مع التطورات، ويكون عاملاً في بناء الدولة المدنية العصرية، والعناية بالاستثمار لمكافحة الفقر والبطالة، وتعزيز التجارة البينية العربية.

وضم العدد أيضاً نصوص وثائق للمنتدى تشمل نداء حول اعتراف الإدارة الأميركية بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبيان الختامي للمؤتمر الشبابي "التعليم والإبداع والاستثمار"، والبيان الختامي والتوصيات لملتقى "التنمية والتعليم والإعلام في مواجهة التطرف".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير