facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

البنك الأھلي الأردني ومؤسسة الملكة رانیا للتعلیم والتنمیة توقعان اتفاقیة شراكة لدعم التعلیم في الأردن

البنك الأھلي الأردني ومؤسسة الملكة رانیا للتعلیم والتنمیة توقعان اتفاقیة شراكة لدعم التعلیم في الأردن

القبة نيوز - وقع البنك الأھلي الأردني ومؤسسة الملكة رانیا للتعلیم والتنمیة اتفاقیة شراكة لدعم برامج تھدف إلى تطویر التعلیم في الأردن، وقد اشتملت الاتفاقیة على دعم متحف الأطفال الأردن لتطویر وتحدیث معروضة البنك الحالیة في قاعة معروضات المتحف؛ بالإضافة إلى دعم ملتقى مھارات المعلمین والذي تقیمھ سنویاً أكادیمیة الملكة رانیا لتدریب المعلمین، إضافة إلى بعض البرامج والبحوث التي تجریھا مؤسسة الملكة رانیا. ھذا وقد قام بتوقیع ھذه الاتفاقیة الرئیس التنفیذي /المدیر العام للبنك الأھلي الأردني، السید محمد موسى داود، والرئیسة التنفیذیة لمؤسسة الملكة رانیا السیدة ھیفاء ضیاء العطیة.

ویھدف تطویر معروضة البنك في متحف الأطفال إلى تعزیز مفاھیم الثقافة المالیة وتطبیقاتھا في نشأة الأطفال، ولا سیما تقدیمھا لھم بأسلوب تعلیمي تفاعلي ممتع، كما ستعمل المعروضة المحدّثة على توعیة الأطفال بعدد من المواضیع المالیة الرئیسة؛ كتعریف الأطفال بمفھوم المال وتطوره خلال العصور، وكیف یتم الحصول علیھ، وتوعیتھم بأھمیة المؤسسات المالیة كالبنوك أیضاً. وسیتم ذلك من خلال توفیر تجربة تفاعلیة للأطفال برفقة عائلاتھم ومعلمیھم تحاكي في جزء منھا تجربة البنك الواقعیة، وغیرھا من التجارب التفاعلیة الممیزة.

یذكر أنھ من المتوقع افتتاح المعروضة المحدّثة للزوار في نھایة العام الحالي. ویأتي دعم البنك الأھلي الأردني لتطویر ھذه المعروضة بالشراكة مع متحف الأطفال الأردن إیمانًا من الطرفین بأھمیة نشر الثقافة المالیة بین الأطفال، وتماشیًا مع إطلاق البرنامج الوطني للتعلیم المالي في المدارس في عام 2016 والمنبثق عن البرنامج الوطني لنشر الثقافة المالیة التابع للبنك المركزي، والذي تشرف على تطبیقھ اللجنة الوطنیة التوجیھیة لنشر الثقافة المالیة. وتعلیقًا على ھذه الشراكة، قال الرئیس التنفیذي/المدیر العام للبنك الأھلي الأردني، محمد موسى داود: "ھناك حاجة ھامة لتعریف الأطفال بمفاھیم الثقافة المالیة وتطبیقاتھا، لما لھا من أثر إیجابي على مستقبلھم ومستقبل مجتمعنا، ونحن بدورنا كمؤسسة مالیة رائدة في الأردن، یسعدنا أن نتعاون مع متحف الأطفال لتحقیق ذلك".

ومن جانبھا قالت مدیرة متحف الأطفال الأردن، سوسن الدلق: "شراكتنا مع البنك الأھلي الأردني لیست شراكة جدیدة؛ فالبنك ھو أحد الشركاء المؤسسین للمتحف، وشراكتنا لھذا العام إنما ھي امتداد لإیمانھم برسالة المتحف ودوره في دعم التعلم التفاعلي المبني على اللعب والاكتشاف، كل الشكر للبنك الأھلي الأردني وإدارتھ على دعمھم المستمر للمتحف ومعروضاتھ وبرامجھ". ومتحف الأطفال الأردن ھو مؤسسة تعلیمیة غیر ربحیة أطلقتھا جلالة الملكة رانیا العبد الله في عام 2007 ،ویضم أكثر من 170 معروضة علمیة تفاعلیة داخل قاعة معروضاتھ وفي ساحتھ الخارجیة، ومرافق تعلیمیة تشمل المكتبة واستدیو الفن ومختبر الاختراع والحدیقة السریة.

كما یقدّم برامج تعلیمیة ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحھ بما یزید عن 5.2 ملیون زائر. یذكر أن مؤسسة الملكة رانیا للتعلیم والتنمیة أطلقتھا جلالة الملكة رانیا العبدالله عام 2013 لتصبح مرجعاً رئیسیا للتعلیم في الأردن والعالم العربي بھدف تطویر حلول مبتكرة واحتضان مبادرات جدیدة یكون لھا أثر فعلي واضح على مخرجات التعلیم. وتؤمن المؤسسة بأن التعلیم ھو أساس التنمیة الاقتصادیة والسیاسیة والاجتماعیة، لذلك تقوم بالتعرف على الثغرات وإیجاد الفرص لتطویر برامج تعلیمیة جدیدة بھدف التأثیر على السیاسات وإیجاد التغییر الإیجابي والفعال على أرض الواقع.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير