facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجنسية الاردنية لـ"49" شخصا من "بدون الكويت"

الجنسية الاردنية لـ49 شخصا من بدون الكويت

القبة نيوز - قالت الكويت، إنها عملت على تصويب أوضاع 12733 مقيمًا بشكل غير قانوني في البلاد (البدون)، منذ أوائل 2011 حتى نهاية الشهر الجاري، من بينهم 49 اردنيا.

وفقا لما نقلته وكالة الانباء الكويتية الرسمية "كونا" عن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ، فان الجهاز صوب أوضاع 49 شخصًا إلى الجنسية الأردنية، في الوقت الذي يجري فيه تعديل أوضاع 46 شخصًا الى الجنسية الأردنية أيضا.

وبين مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز، إنه تم تصويب أوضاع 8521 وتوفيق إقامتهم في البلاد بشكل قانوني”، موضحًا أنه “يتم حاليًا متابعة تصويب أوضاع 4212 حالة ممن تم التعرف على جنسياتهم الأصلية”. وأوضح ان التحديد يستند إلى وثائق مؤكدة ودلائل صحيحة، تخص الشخص نفسه أو الأب أو الجد”، لافتًا إلى أن “الجهاز أبلغ المعنيين بهذه الوثائق”.

وأفاد بأنه “تم تعديل أوضاع 5738 شخصًا إلى الجنسية السعودية، في حين يجري متابعة تعديل أوضاع 381 شخصًا، فضلًا عن قيام 1006 أشخاص بتعديل أوضاعهم إلى الجنسية العراقية، وجار تعديل أوضاع 3031 شخصًا آخرين، في حين أتم 835 شخصًا إجراءات تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السورية وجار تعديل أوضاع 150 آخرين”. كما “تم تعديل أوضاع 98 شخصًا إلى الجنسية الإيرانية، ويجري حاليًا تعديل أوضاع 127 شخصًا ، بينما عدل 893 شخصًا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى، ويجري تعديل أوضاع 463 آخرين”. ودعا المصدر كل من يرغب في تعديل وضعه، إلى مراجعة مقر الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية؛ لتسوية إقامته وتوفيق وضعه حسب قوانين الإقامة السارية في الكويت.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير