facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

القبة نيوز في في حوار شفاف وجرئ وصريح مع المهندسة وسن السردية

القبة نيوز في في حوار شفاف وجرئ وصريح مع المهندسة وسن السردية

القبة نيوز: جمال الرياحي

التقت " القبة نيوز"مع المهندسة وسن السردية عضو مجلس محافظة المفرق في حوار صريح ومفتوح حول الأدوار التي يمكن أن يمارسها أعضاء المجلس المحلي ،.

وبصراحة وشفافية أجابت المهندسة السردية على عدد من القضايا منها دور الشباب والمرأة والتجربة الجديدة لها ورؤيتها الحاضرة والمستقبلية لمحافظة المفرق وكيف يمكن أن تقوم بدورها الرقابي والتشريعي وممارسة صلاحياتها والمسؤولية المترتبة عليها والمشاريع التي تحتاجها المحافظة وغير ذلك من أمور أخرى .

وقالت المهندسة السردية : انها تجربة جديدة لها في موقعها هذا سواء في أهدافها ومضامينها والكفاءة الخبرة والقدرة تأتي من خلال التعامل مع المجتمع ومؤسساته وإعطاء الأولويات كأن يكون الأهم أولاً ثم المهم مع الاستمرار بالمتابعة ولكن يجب التفريق بين الخبرة وسنوات الخدمة وعلينا أن ننظر دائماً إلى الأمام وبتفاؤل في مستقبل أفضل .

وأوضحت السردية في ردها أن لا أحد ينكر دور الشباب في إتمام مسيرة البناء بعد التسلح بالعلم والمعرفة والبحث بذلك ،وهناك قراءة ثانية لهذا فالكرة الآن أصبحت في ملعب الشباب الذي سيراعي الكثير ومن منطلق لا صوت يعلو فوق صوت الوطن والنصيحة والمشورة مطلوبة دائماً مع الأخذ بعين الاعتبار الرأي والرأي الآخر فنحن جزء من المجتمع الأردني المتكامل والمتضامن والشباب لبنة فيه .

وبينت المهندسة السردية أنها عضوة في مجلس محافظة المفرق وكوني الأصغر عمراً وقدراً بين كافة الزملاء لنترك النتائج تأتي من خلال الأفعال والأيام ستظهر وتحكم على ذلك .

وعن رؤيتها المستقبلية لمحافظة المفرق فقد أكدت المهندسة السردية أنها تعمل من خلال التشاورية والتعاون مع كافة الزملاء والزميلات وعليَ المتابعة والاتصال المباشر مع من يعنيه الأمر ن المسؤولين والعمل بكل شفافية ومصداقية لخدمة أبناء محافظة المفرق مؤكدة على ضرورة التشاركية فهي جزء من فريق يعمل لتنمية وتطوير المجتمع في المفرق وتقديم أفضل الخدمات في مجالات عديدة ومنها على سبيل المثال التربوية ،التعليمية ، الاجتماعية والاقتصادية ..... ألخ .

أما عن دورها الرقابي والخدمات فقد أشارت السردية في حديثها ل"القلعة نيوز " إلى أن الدولة قد حققت انجازات عديدة يجب الحفاظ عليها وتعزيزها سواء على مجلس النواب والأعيان ، ونح تجاوزنا المجتمع البدائي ، ولا نتطلع إلى سرقة أدوار بل عملنا تكاملي وتعاوني مع الجميع ، فإن محافظتنا المفرق الشماء بها شخصيات ورموز ساهمت في بناء الوطن وعلينا احترامها والاستفادة من خبراتها وكفاءاتها .

وعن الصلاحيات التي تمارسها هي معادلة لها طرفان وعلينا تحمل المسؤولية في ممارسة الصلاحيات ، فإن ممارستها وبحرية تأتي من خلال القدرة والتعاون مع الآخرين ، وهي تأمل وبشجاعة كبيرة من القيام بالصلاحيات الموكولة لها إلى جانب زملائها في مجلس المحافظة .

إن المرأة قد أخذت دورها بممارسة مسؤولياتها سواء كان من خلال الحكومات أو غير ذلك وسيكون هناك العمل الجماعي والفردي على مستوى المرأة لإنجاز مشاريع تنموية تصب في صالح المنطقة والمجتمع في محافظة المفرق وعلينا المساهمة والعمل الجاد للتقدم إلى الأمام .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير