facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العراق يرحب بمذكرة التفاهم بين إيران وأميركا

العراق يرحب بمذكرة التفاهم بين إيران وأميركا
القبة نيوز- رحّبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، بالتوصل إلى مذكرة تفاهم بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية، مؤكدة دعمها للجهود الدبلوماسية الرامية إلى معالجة الأزمات والنزاعات عبر الحوار.

وقالت الوزارة في بيان إن العراق يدعم بشكل كامل المساعي الهادفة إلى تعزيز الحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وفتح آفاق جديدة للتفاهم والتعاون بما يخدم مصالح شعوبها.

وشددت على أن "موقف العراق المبدئي والثابت كان، وما يزال، قائماً على رفض الحرب واعتماد الحوار والوسائل السلمية سبيلاً وحيداً لتسوية الخلافات، مؤكدة أنها تابعت باهتمام مجريات المفاوضات والجهود التي أفضت إلى التوصل إلى هذه المذكرة.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير