facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث التعاون مع نظيرتها الفلسطينية وبرنامج الأغذية العالمي

وزيرة التنمية الاجتماعية تبحث التعاون مع نظيرتها الفلسطينية وبرنامج الأغذية العالمي
القبة نيوز- بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الأربعاء، مع نظيرتها الفلسطينية سماح حمد، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف مجالات العمل المشترك، إلى جانب التحضيرات المتعلقة بمؤتمر الطفل الفلسطيني الذي سيستضيفه الأردن الشهر المقبل، بدعوة مشتركة من الأردن وفلسطين وجامعة الدول العربية.

وأكّدت بني مصطفى أن موقف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، تجاه معاناة الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، هو موقف ثابت يدعو إلى وقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية. وأشارت إلى أن هذا الموقف يأتي ضمن الجهود الدبلوماسية الأردنية المبنية على التزام أخوي تجاه فلسطين.

شهد اللقاء، الذي عُقد في مقر الوزارة، حضور الممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين أنطوان رينارد، والمدير الإقليمي للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية كورين فيشر، بالإضافة إلى ممثلي البرنامج في الأردن. واطلع الوفد على الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية وصندوق المعونة الوطنية في مجال الحماية الاجتماعية، والإنجازات المرتبطة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية.

وأوضحت بني مصطفى أن برامج الصندوق توسعت لتشمل خدمات متنوعة، مثل التأمين الصحي والطاقة والمساعدات الطارئة، إلى جانب برامج التمكين الاقتصادي وتشجيع الأسر المنتجة على تحقيق الاكتفاء الذاتي. وأشارت إلى التعديلات التي أُجريت لتسهيل استفادة الأسر المنتجة، ودعم تحولها من الاعتماد على المعونة إلى الإنتاجية.

وأكدت بني مصطفى أن الأردن أحرز تقدمًا نوعيًا في هذا المجال، حيث يجري حاليًا مراجعة الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية ومواءمتها مع خطط التحديث الاقتصادي، ضمن 5 مبادرات و10 أولويات تشمل أكثر من 31 مشروعًا.

من جانبها، أعربت الوزيرة سماح حمد عن تقديرها لمواقف الأردن الداعمة للشعب الفلسطيني، خاصة خلال الفترة الصعبة التي يمر بها أهل غزة والضفة الغربية. وأشادت بمبادرة الخدمات الطبية الملكية لدعم مبتوري الأطراف في غزة، مؤكدة عمق التعاون بين الجانبين.

كما استعرضت حمد عددًا من البرامج الاجتماعية التي تُنفَّذ في الضفة وغزة، بما في ذلك السجل الوطني الموحد وبرنامج "إنقاذ الحياة" المخصص للدعم المالي للعائلات المستهدفة.

وفي ختام اللقاء، رافقت بني مصطفى الوفد الفلسطيني وفريق "الأغذية العالمي" في جولة داخل صندوق المعونة الوطنية، شملت قسم الخرائط الرقمية ومركز الدعم والمساعدة، حيث تم الاطلاع على آليات العمل والخدمات المقدمة للمواطنين.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير