facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير العمل يتفقد مشاريع تنموية وتدريبية في جرش وعجلون

وزير العمل يتفقد مشاريع تنموية وتدريبية في جرش وعجلون
القبة نيوز- تفقد وزير العمل الدكتور خالد البكار، اليوم الأربعاء، عدداً من المشاريع التنموية والتدريبية في محافظتي جرش وعجلون.

 شملت الزيارة الاطلاع على مشاريع ممولة من صندوق التنمية والتشغيل وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، بالإضافة إلى تفقد معاهد التدريب المهني.

استمع الوزير إلى مدراء المعاهد والمدربين حول تفاصيل البرامج التدريبية وأعداد المستفيدين من الذكور والإناث. كما تحدث مع الطلبة عن مساراتهم التعليمية في مجالات الطهي، والفندقة، والزراعة، والخياطة، والتجميل، بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل.

افتتح الوزير في معهد مهني عجلون مشغلاً لصيانة السيارات الهجينة (الهايبرد) وحضانة. وقدمت الدكتورة رغدة الفاعوري، رئيسة هيئة تنمية المهارات، شرحاً عن الدعم المقدم لفرع شركة "ناب الفيل" في جرش، والذي يشغّل 530 عاملاً وعاملة، مع خطة توسعة لتوفير 270 فرصة عمل إضافية.

كما زار البكار الفرع الإنتاجي "الجنيد" في عجلون التابع لمصنع الأزياء التقليدية، الذي يشغّل 700 عامل من أبناء المحافظة، ومصنع "درة عمون" لإنتاج رب البندورة الممول من صندوق التنمية والتشغيل.

وأكد البكار خلال جولته أهمية دعم الفروع الإنتاجية في المحافظات لتعزيز التنمية وتوفير فرص العمل، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مؤسسات مثل مؤسسة التدريب المهني وصندوق التنمية والتشغيل.

رافق الوزير في جولته كل من محافظ جرش فراس الفاعوري، ونائب محافظ عجلون هاشم العبدلات، وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير