facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الإمارات تقود ثورة في الفورمولا 1 باستخدام الذكاء الاصطناعي: المستقبل يبدأ الآن

الإمارات تقود ثورة في الفورمولا 1 باستخدام الذكاء الاصطناعي: المستقبل يبدأ الآن
القبة الرياضية - تواصل الإمارات العربية المتحدة ريادتها في تطوير رياضة الفورمولا 1، بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال شركة "جي 42" المتخصصة في الابتكارات التكنولوجية. وأظهر تقرير جديد بعنوان "مستقبل الرياضة والذكاء الاصطناعي"، كيف يعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل معالم الرياضة العالمية، سواء في استراتيجيات الفرق، اكتشاف المواهب، أو حتى تحسين صحة الرياضيين وأدائهم.

وشاركت "جي 42" في معرض "جيتكس 2024"، حيث استعرضت دور الذكاء الاصطناعي في رفع مستوى الأداء الرياضي وتفاعل الجماهير. ويأتي هذا في ظل استعداد أبوظبي لاستضافة سباق جائزة أبوظبي الكبرى في ديسمبر 2024، الحدث الذي يُعتبر ختاماً لموسم الفورمولا 1.

ويُتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الرياضة إلى 30 مليار دولار بحلول عام 2032، مع تركيزه على خمسة مجالات رئيسية تشمل التكتيكات، اكتشاف المواهب، الصحة، الأداء، والتفاعل مع الجماهير.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "جي 42"، بينغ شياو، أن الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقاً جديدة لتجارب رياضية استثنائية، بينما يرى السائق البريطاني لويس هاميلتون أن استخدام الذكاء الاصطناعي بمسؤولية سيقود العالم إلى مستقبل أكثر ازدهاراً.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير