facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصفدي من لبنان: يجب لجم العدوانية الإسرائيلية في المنطقة

الصفدي من لبنان: يجب لجم العدوانية الإسرائيلية في المنطقة
القبة نيوز -قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إنه يجري زيارة إلى لبنان بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني كرسالة تضامن مطلق مع لبنان الشقيق في مواجهة العدوان الإسرائيلي وتأكيد موقف الأردن التاريخي والدائم في دعم لبنان وأمنه وسيادته وسلامة مواطنيه بشكل كامل.

وأضاف الصفدي في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، أن الأردن يدعم جهود لبنان في تفعيل مؤسساته الوطنية وقراره الوطني وتمكين هذه المؤسسات بدءا بانتخاب رئيس للجمهورية الذي سيشكل خطوة مهمة في تقوية وضع لبنان على المستوى الدولي.

وأكد أن هذا العدوان يجب أن ينتهي فورا ويجب لجم العدوانية الإسرائيلية ويجب تطبيق القانون الدولي بشكل كامل على إسرائيل.

وأوضح أن ثمة قرار في مجلس الأمن قادر على أن يحقق الأمن والاستقرار وهو القرار ١٧٠١ ونحن ندعم تطبيقه بالكامل أيضاً.

ولفت إلى أن الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد، ولن يسمح لأي كان باختراق أجوائه وسيادته وتهديد أمن المواطنين، مستدركا أن حماية مواطنينا وحماية الأردن هي أولوية بالنسبة لنا، وأبلغنا هذه الرسالة واضحة إلى إيران وإسرائيل.

وتابع الصفدي: "لن تحقق إسرائيل أمنها من خلال هذه العدوانية التي رأيناها تتبدى بوحشية غير مسبوقة في غزة والآن في لبنان وفي الضفة الغربية أيضاً، والسبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة هو تلبية حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره في دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ وعاصمتها القدس المحتلة.

كما أشار وزير الخارجية، إلى أن الموقف الإسرائيلي متعنت ويعتمد الحرب والعدوان كوسيلة لتحقيق مآربه، وحماية لمصالح رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تحدى القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية وحتى مواقف الدول الحليفة لإسرائيل.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير