facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نواب إربد يبحثون تعزيز التعاون مع بلدية إربد لتطوير الخدمات والتغلب على التحديات

نواب إربد يبحثون تعزيز التعاون مع بلدية إربد لتطوير الخدمات والتغلب على التحديات
القبة نيوز - التقى نواب محافظة إربد برئيس بلدية إربد الكبرى، الدكتور نبيل الكوفحي، لبحث سبل التعاون بين الطرفين بما يسهم في تعزيز دور البلدية الخدمي والتنموي، وتحسين مؤشرات أدائها، ودعم السياسات التي من شأنها تحسين واقعها المالي والإداري.

وفي اللقاء الذي عقد اليوم في مقر البلدية، تم مناقشة التحديات التي تواجه بلدية إربد، لا سيما فيما يتعلق بالتمويل وتنفيذ المشاريع الكبرى حيث تم تسليط الضوء على مشروع حسبة الجورة ومشروع الأوتوبارك كما تم الإشارة إلى مشروع مبنى متعدد الاستخدامات إضافة إلى اتفاقية مع شركة أورانج.

وأشار الكوفحي الى الحاجة الماسة لشراء قطعة أرض جديدة لإنشاء مقبرة جديدة نظرًا لنقص المساحة الحالية. 

وتوجهت البلدية لشراء قطعة خارج حدود التنظيم.

وأكد الكوفحي ضرورة حل التحديات والمعيقات التي تواجه البلدية من خلال العمل التشاركي، حتى تتمكن البلدية من تطوير خدماتها وجعلها أكثر كفاءة.

وتركزت المناقشات أيضًا على أهمية تطوير التشريعات الناظمة للعمل البلدي، وتسريع العمل بطريق إربد الدائري، وإيجاد حلول مرورية للازمة في ميدان الثقافة.

في ختام اللقاء، أكد النواب الحاضرون أهمية تذليل العقبات أمام بلدية إربد الكبرى، مشيرين إلى أن هناك آمالًا معقودة على المجلس الحالي لتحسين جودة الحياة العامة داعين الى دعم البلديات لتمكينها من القيام بدورها التنموي والخدمي والاستثماري بشكل فعّال.

وأوضح النواب أهمية توزيع عوائد المحروقات بشكل منتظم للبلديات، مؤكدين ضرورة التعاون الجماعي بين النواب لحل ما تواجهه البلديات من مشكلات بيروقراطية ذات صلة بالمشاريع الاستثمارية والتنموية الكبرى.

ودعوا إلى تعزيز ثقافة العمل الجماعي ولزيادة ثقة المواطنين بمجلس النواب الحالي من خلال تعزيز دوره الرقابي والتشريعي في هذه المرحلة من التحديث السياسي.
--(بترا)
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير