facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة

تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة
القبة نيوز - باشر مستشفى الجامعة الأردنية وللمرة الأولى بتركيب سماعات طبية متطورة للأطفال ممن يعانون من ضعف في السمع، وتضمنت المجموعة الأولى 4 أطفال تراوحت أعمارهم ما بين (3 - 14) عاما.

وبحسب بيان للمستشفى اليوم الخميس، يأتي ذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك ما بين المستشفى ومؤسسة "اسمع العالم" السويسرية، التي تم إبرامها في آب الماضي، وتضمنت تقديم دعم مادي ومعنوي يشمل إنشاء مركز وطني لرعاية سمع الأطفال في المستشفى، إضافة إلى توفير تقنيات سمع حديثة من أجهزة فحص متقدمة وسماعات طبية للأطفال من العائلات غير المقتدرة.

بدوره، اطلع مدير عام المستشفى الدكتور نادر البصول، خلال زيارة تفقدية لعيادة السمع والنطق على إجراءات تركيب السماعات للأطفال، مشيدا بالجهود المبذولة في سبيل تحسين نوعية الحياة للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع وتحسين جودة حياة أسرهم.

وثمن البصول، الدعم الذي قدمته المؤسسة ودورها بالتعاون مع أطباء الاختصاص ذوي العلاقة في المستشفى وعيادة السمع والنطق في كلية علوم التأهيل في الجامعة في توفير حلول سمعية للأطفال والتدريب المتخصص على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

بدورها، أكدت استشاري السمع والأنف والأذن والحنجرة في المستشفى، مديرة المشروع المدعوم الدكتورة مارجريت زريقات، أهمية تعزيز البرامج والتعاون الدولي لتقديم رعاية شاملة سمعية ونطقية وتأهيلية على أعلى المستويات للأطفال الذين يعانون من ضعف السمع، مقدرة جهود إدارة المستشفى وعيادة السمع والنطق في كلية علوم التأهيل لمساهمتهم الفاعلة في هذا المشروع المدعوم لرعاية سمع الأطفال، آملة بتركيب سماعات طبية لجميع الأطفال ضمن قوائم الانتظار في المستشفى.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير