facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

النزاهة تُنظّم برنامجين توعويّين حول مكافحة الفساد والأمن السيبراني

النزاهة تُنظّم برنامجين توعويّين حول مكافحة الفساد والأمن السيبراني
القبة نيوز- نظّم مركز الابتكار والتدريب في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين برنامجاً تدريبياً حول مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة لعدد من المهندسين والمنتسبين للنقابة، لتعريفهم بعمل الهيئة وتعزيز وعيهم بمعايير النزاهة الوطنية ومخاطر أفعال الفساد على المجتمع.

وتضمّن البرنامج الذي عُقد لمدة أربعة أيام وشارك به (16) متدربًا، التعريف بجرائم الفساد التي نص عليها قانون النزاهة ومكافحة الفساد، وطرق مكافحة غسل الأموال الناشئة عن أفعال الفساد.

كما هدف البرنامج الذي قدّمه مدربين وخبراء ومختصّين من الهيئة إلى تعزيز معرفة المتدربين بمعايير النزاهة الوطنية، واطلاعهم على مهام مختبر الأدلة الرقمية التابع لمديرية الدعم الرقمي في الهيئة ودوره في التعامل مع الأدلة الرقمية.

في ذات السياق نظّمت وحدة الأمن السيبراني في الهيئة محاضرة توعويّة لعدد من موظفي الهيئة حول الأمن السيبراني، لتوعيتهم بأهميته بهدف تحقيق أعلى مستويات الحماية للبيانات والمعلومات في بيئة العمل.

وتضمّنت المحاضرة التي قدّمها رئيس وحدة الأمن السيبراني في الهيئة، عرضاً تقديمياً حول مفهوم الأمن السيبراني والممارسات الصحيحة التي يجب على مستخدمي شبكة الإنترنت الاستعانة بها لتفادي الجرائم الإلكترونية وعمليات الاختراق والاحتيال، دور المركز الوطني للأمن السيبراني في حماية الفضاء الإلكتروني للمملكة.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير