facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

12 منحة جامعية من "صندوق المرأة" لأبناء المستفيدين

12 منحة جامعية من صندوق المرأة لأبناء المستفيدين
القبة نيوز - أعلنت شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، عن تقديم 12 منحة جامعية كاملة للطلبة من بنات وأبناء المستفيدات والمستفيدين من خدمات الشركة، المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي الجامعي (2024 – 2025).
وبحسب بيان للشركة اليوم الأحد، قالت الرئيس التنفيذي للشركة لمى زواتي، إن الشركة تحرص سنويا على تخصيص منح جامعية لطلبة الأسر المستفيدة من خدمات الشركة، موضحة أنه لأول مرة يصل عدد المنح إلى 12، ما يُشير إلى التزامها في مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

وأشارت إلى أن الشركة تؤمن بأهمية التعليم وتعزيز فرص الشباب إناثا وذكورا للمضي قدمًا في رحلتهم التعليمية، لما له انعكاسات على نهضة المجتمعات، مبينة أن الشركة تعتبر برنامجها للمنح استثمار في المستقبل، إذ يُسهم في إتاحة فرص التعليم أمام الجميع، وبناء جيل مسلح بالعلم وأدوات المعرفة التي من شأنها أن توجد قادة من الشباب يسهموا في نهوض المجتمعات.
ولفتت زواتي إلى أن منحة صندوق المرأة الجامعية، تُغطي للطلبة الحاصلين عليها رسوم الساعات الدراسية ورسوم التسجيل الفصلية، ورسوم تسجيل الفصل الصيفي، إلى جانب مبلغ شهري بمقدار 130 دينارا، لتغطية مصاريف المواصلات و الكتب وغيرها، بما لا يتجاوز الـ10 أشهر في السنة الدراسية الواحدة.

ووفق البيان فإن الطلبة الحاصلين على المنحة، جرى قبولهم في الجامعة الأردنية، اليرموك، مؤتة، البلقاء بفروعها كافة، آل البيت، وجامعة الحسين التقنية.

وبين أن التخصصات التي قُبل فيها الطلبة الحاصلين على المنح، تتنوع بين إدارة الكوارث والأزمات، اللغة الإنجليزية و الإسبانية، هندسة صناعية، وكهربائية، وأنظمة وأمن شبكات، هندسة مدن ذكية ومستدامة، فقه وأصوله، اللغة العربية، واللغة الإنجليزية وآدابها.
يشار إلى أن شركة "صندوق المرأة"، التي بدأت أعمالها عام 1996،هي شركة خاصة غير هادفة للربح، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير