facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"الأغذية العالمي" يطلق نداء لتوفير الغذاء لمليون لبناني

الأغذية العالمي يطلق نداء لتوفير الغذاء لمليون لبناني
القبة نيوز  - أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم الأحد، نداء لحشد 105 ملايين دولار لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.
وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، قال برنامج الأغذية في بيان، إنه بدأ بتوزيع الغذاء على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء لبنان، وتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 66 ألف شخص، مشيرا الى أن تسارع الأحداث في لبنان أدى إلى زيادة الحاجة لاستجابة إنسانية فورية بعد نزوح الآلاف من مناطق إقامتهم.
وقال مدير البرنامج في لبنان ماثيو هولينجورث، إن البرنامج يستعد لمساعدة حوالي مليون شخص من خلال الدعم النقدي والغذائي، ما يؤكد الحاجة لموارد إضافية لدعم وتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية.
وأوضح أنه لمواصلة العمليات الإنسانية في لبنان، يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل لـ 105 ملايين دولار حتى نهاية العام الحالي، داعيا المجتمع الدولي إلى تعبئة الموارد ودعم الاستجابة الإنسانية.
من جهتها، قالت المديرة الإقليمية للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية كورين فلايشر، إن لبنان على حافة الانهيار، ولا يمكنه تحمل حرب أخرى.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير