facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

نصائح جمالية خالدة للسيدات

نصائح جمالية خالدة للسيدات
القبة نيوز- في عالمنا اليوم، هناك عددٌ لا يحصى من اتجاهات الجمال، وفي حين أن بعضها ذهب ولم يعد موجوداً، لكن بعضها تطور مع الزمن وبقي خالداً، وتستمر أساليب المكياج وروتين العناية بالبشرة لدينا في التطور مع مرور الوقت. وهنا نرصد نصائح جمالية للسيدات، لن تصبح قديمة الطراز أبداً، لذا تابعي القراءة؛ لتتعرفي عليها.

حماية بشرتكِ من الشمس:

الحماية من الشمس لن تخرج أبداً عن الاتجاهات الجمالية الخالدة، إذ إنها إحدى العادات الأكثر أهمية في الحفاظ على صحة بشرتكِ وشبابها، عن طريق منع التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

وتؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تكوين «الجذور الحرة»، التي تحفز الإجهاد التأكسدي داخل الجلد، ما يؤدي إلى تلف الخلايا، وتراوح العواقب بين الشيخوخة التي تؤدي إلى جفاف الجلد، وانخفاض المرونة، والتجاعيد، وتغير اللون، إلى الأمراض الخطيرة، بما في ذلك سرطان الجلد. وأفضل طريقة لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس هي استخدام واقي الشمس واسع النطاق، بمعامل حماية من الشمس (30) أو أعلى.

استخدام واقي الحرارة على شعركِ:

ليست بشرتكِ فقط هي التي تحتاج إلى الحماية، بل كذلك شعركِ، إذ يحتاج إلى حمايته من الحرارة، ويمكنكِ استخدام البخاخات الواقية من الحرارة، قبل استخدام مكواة فرد الشعر، على سبيل المثال.

النوم على وسائد الحرير:

هناك أداة أخرى جيدة لبشرتكِ وشعركِ، هي غطاء الوسادة الحريري، حيث يُنصح بالنوم عليها، لأن ذلك يمنحكِ حمايةً رائعة.

النوم الجيد:

من المهم، أيضاً، التفكير في كيفية نومك، حيث إن الراحة الجيدة أثناء الليل هي على الأرجح نصيحة الجمال الأساسية، للنساء ذوات البشرة المتوهجة والمشرقة.

وتؤدي قلة النوم إلى انخفاض مستويات الترطيب، وتدهور وظائف الحاجز، وتسارع إفراز الزهم، وتوسيع المسام، والبشرة الباهتة، والأكياس تحت العين.

وللحصول على نوم جيد، يجب أن تحصلي على سبع إلى تسع ساعات من الراحة دون إزعاج كل ليلة، وهذا يبني الأساس لروتين فعال للعناية بالبشرة.

استخدام المنتجات الطبيعية:

واحدة من أفضل قواعد الجمال، هي: «إذا كان ذلك مفيدًا للبيئة، فهو مفيد لك!».

تذكري أن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية لا تدمر كوكبنا فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تلحق الضرر بكِ، لهذا السبب ابحثي عن منتجات «صديقة للبيئة، ومن الأرض»، حيث إن الجمال الطبيعي يأتي من العناية الطبيعية.

تحديد شفتيكِ:

تعتبر محددات الشفاه رائعة لجعل الشفاه تبدو أكبر حجماً، وتثبيت أحمر الشفاه، وأيضاً لاستخدامها تحت أحمر الشفاه؛ لمزيدٍ من روعة جمالكِ.

إزالة المكياج قبل النوم:

جميع نصائح المكياج في العالم لن تساعدكِ إذا كنتِ ستنامين دون إزالته، إذ إننا نعرف أن الذهاب إلى السرير مع المكياج، وإطالة تعرض الجلد لأضرار «الجذور الحرة» يسبب الشيخوخة المبكرة، ومشاكل أخرى، مثل: التهابات العين وتهيج الجلد. لذا، إذا كنتِ ترغبين في الاستيقاظ ببشرة صحية، فعليك اتباع هذه القاعدة الأساسية والمهمة، التي تنص على إزالة مكياجكِ قبل النوم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير