facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بوتوكس الشعر .. ما هو وهل هو مفيد حقاً؟

بوتوكس الشعر .. ما هو وهل هو مفيد حقاً؟
القبة نيوز-  نعرف جميعنا بوتوكس البشرة والعناية بالوجه، وربما أغلبنا صار على علمٍ بفوائده وأضراره وتقنياته وآليات تطبيقه، لكن ماذا عن بوتوكس الشعر؟.. ففي حين أنه رائجٌ في العديد من العيادات، إلا أننا لا نسمع عنه كثيراً أو نشاهد الكثير ممن قاموا به.

وبوتوكس الشعر، الذي عرف لأول مرة في البرازيل، مصطلح يستخدم لوصف علاج الشعر، الذي يهدف إلى تجديد واستعادة صحة الشعر ومظهره الحيوي، ومنحكِ شعراً ناعماً وحريرياً ومشرقاً، لكن ليست له علاقة بالبوتوكس الفعلي. ويؤكد الخبراء أنه علاج رائع لمن لديها شعر مجعد وجاف؛ لأنه يعزز البروتين الطبيعي، ويزيد قوة خصلات الشعر.

ومع أن مفهوم بوتوكس الشعر قد يبدو مبالغاً فيه؛ لدرجة يصعب تصديقها، فإن العملية تعد حلاً جيدًا؛ إذا كنتِ تبحثين عن شعر رطب ولامع، يستخدم مكونات تعزز الشعر دون الحاجة إلى الحقن.

ما بوتوكس الشعر؟
يقول الخبراء إنه مصطلح تسويقي، وليس إجراءً طبياً يتضمن استخدام سم البوتولينوم، وإن التعريف الحقيقي له أنه علاجٌ عميق للترطيب، يمكن أن يساعد على تجديد الرطوبة المفقودة، وإصلاح الشعر التالف، وتقليل التجاعيد. وأحد أوجه التشابه بين البوتوكس الحقيقي وبوتوكس الشعر، هو تأثير التنعيم الذي يقدمانه. فبالنسبة للشعر، يأتي ذلك من خلال مفهوم ملء الفجوات في الخصلة، وإصلاح الأطراف المتقصفة مؤقتاً، وتحسين الملمس.

أي أنه مصطلح لعلاج الشعر، الذي يرطب ويغلف الشعر بحشوات، مثل: الكيراتين والكولاجين، ويعمل على إصلاح ألياف الشعر التالفة والمتقصفة، ما يجعل شعركِ يبدو أكثر صحة وكثافة مع توفير القوة والحماية من التلف في المستقبل.

ما مكونات بوتوكس الشعر؟
يتكون من مزيج من المكونات الملساء والمهدئة، ومنها: حمض الهيالورونيك، والكيراتين، وفيتامين (هـ)، وفيتامين (ب5)، والكولاجين كمكونات شائعة، وقد تختلف المكونات المحددة المستخدمة في منتجات البوتوكس للشعر بين العلامات التجارية والتركيبات المختلفة.

ما فوائد بوتوكس الشعر؟
تساعد منتجات بوتوكس الشعر على إصلاح الشعر وجعله أكثر صحة، وغالباً يستخدم كحل لمن يعانين جفاف الشعر وهشاشته وتلفه. وفي حين أن علاجات البوتوكس للشعر توفر تحسينات مؤقتة في مظهر الشعر، إلا أنه من المهم معرفة أن هذه العلاجات لا تغيّر بنية الشعر بشكل دائم، وأنه قد تختلف النتائج اعتماداً على نوع شعر الفرد، ومدى الضرر والمنتج المحدد المستخدم.

كيفية استخدام بوتوكس الشعر؟
مع أنه يمكن تنفيذ العلاجات في الصالون، إلا أن بوتوكس الشعر هو في الأساس قناع ترطيب عميق للشعر، ويمكن القيام به بسهولة في المنزل، باستخدام المنتجات المناسبة.

وبعد غسل شعرك وتجفيفه تماماً، يتم وضع تركيبة الترطيب العميق (إما بنفسكِ أو بواسطة مصفف شعر) على طول الخصلات، وانتظار 30 دقيقة (أو المدة المحددة على المنتج)، ويتم بعدها شطف الشعر وتصفيفه؛ للكشف عن خصلات أكثر لمعاناً ونعومة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير