facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قلق إسرائيلي من 40 ألف مقاتل ينتظرون دعوة نصر الله: تحذيرات من حرب إقليمية

قلق إسرائيلي من 40 ألف مقاتل ينتظرون دعوة نصر الله: تحذيرات من حرب إقليمية
القبة نيوز - كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن الجيش الإسرائيلي يتابع بقلق تحركات نحو 40 ألف مقاتل من سوريا، العراق، واليمن، الذين تجمعوا في مرتفعات الجولان في انتظار دعوة من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله للقتال.

على الرغم من أن هؤلاء المقاتلين ليسوا من النخبة العسكرية، إلا أن الوضع يشكل مصدر قلق كبير للجيش الإسرائيلي.

وصرح مسؤول أمني بارز أن "وجود هذا العدد من المقاتلين في المنطقة يمثل تهديدًا خطيرًا، وسنتدخل في سوريا لإيصال رسالة واضحة للرئيس السوري بشار الأسد بأننا لن نقبل بوجودهم".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقش خلال الاجتماعات الأمنية الأخيرة إمكانية تغيير سياسته تجاه الوضع في قطاع غزة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة العبرية عن تقديرات أمنية، فإن حزب الله يمتلك قدرات بحرية تهدد المياه الاقتصادية لإسرائيل.

هناك انتقادات داخل المؤسسة الأمنية تجاه الفصل بين جبهتي الشمال والجنوب، حيث تعتبر هذه الخطوة قرارًا غير منطقي في ضوء التصاعد المستمر في التوترات.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني آخر: "نحن في مواجهة قد تتصاعد إلى حرب إقليمية، ولا يمكننا الاعتماد على التعامل مع جبهة واحدة فقط". وشدد المصدر على أهمية عدم الاستهانة بقدرة حزب الله على إطلاق أكثر من 100 ألف صاروخ نحو إسرائيل.

وفي تقرير آخر، ذكرت القناة الـ 13العبرية أن كبار القادة العسكريين الإسرائيليين أبلغوا مجلس الوزراء الأمني بأن وقف إطلاق النار في غزة قد يحول الإنجازات العسكرية في لبنان إلى مكسب استراتيجي.

كما أشارت التقارير إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لا يزال مصممًا على الاستمرار في حرب الاستنزاف ضد إسرائيل طالما استمرت العمليات في غزة.

في غضون ذلك، يشن الجيش الإسرائيلي منذ صباح الاثنين هجومًا هو الأعنف على لبنان، أسفر عن 558 شهيدًا، بينهم 50 طفلًا و94 امرأة، إضافة إلى 1835 جريحًا وفق بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

 

#حزب_الله #إسرائيل #نصر_الله #حرب_إقليمية #الجولان #غزة #الجيش_الإسرائيلي

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير