facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بايدن: الفيدرالي أصدر "إعلان تقدم" بخفض أسعار الفائدة

بايدن: الفيدرالي أصدر إعلان تقدم بخفض أسعار الفائدة
القبة نيوز - قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة كان "إشارة مهمة" إلى أن التضخم تراجع، في حين انتقد سياسات المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب الاقتصادية باعتبارها فاشلة في الماضي ومن المؤكد أنها ”ستفشل مرة أخرى” إن تم إحياؤها.
وقال بايدن في كلمة أمام نادي واشنطن الاقتصادي، "إن خفض أسعار الفائدة ليس إعلان انتصار، بل هو إعلان تقدم، إشارة إلى أننا دخلنا مرحلة جديدة من اقتصادنا وتعافينا".
وأكد الرئيس الديمقراطي، الخميس، أن هناك مزيدا من العمل الذي يتعين القيام به، لكنه استخدم خطابه لتلميع إرثه الاقتصادي حتى عندما انتقد ترامب، سلفه الجمهوري الذي يترشح لولاية أخرى. وعن ترامب، قال بايدن "فشلت نظرية الاقتصاد المتدرج...إنه يعد مرة أخرى بنظرية الاقتصاد المتدرج. سوف تفشل مرة أخرى". وأضاف بايدن أن ترامب يريد تمديد التخفيضات الضريبية التي تفيد الأثرياء بشكل غير متناسب، بتكلفة تقدر بنحو 5 تريليونات دولار، وتنفيذ التعريفات الجمركية التي يمكن أن ترفع الأسعار بنحو 4000 دولار لكل أسرة، وهو ما وصفه بايدن بأنه "ضريبة مبيعات جديدة".
لم يستجب المتحدث باسم حملة ترامب حتى الساعة لطلب للتعليق.
ترامب كان انتقد بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة لهذا العام، بشكل متكرر بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير