facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"صناعة الزرقاء" تبحث الفرص الاستثمارية مع سفيرة جنوب افريقيا

صناعة الزرقاء تبحث الفرص الاستثمارية مع سفيرة جنوب افريقيا

القبة نيوز - استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء، سفيرة جنوب افريقيا في عمان تسيلاني موكوينا، اليوم الثلاثاء، بهدف بحث الفرص الاستثمارية في محافظتي الزرقاء والمفرق، خاصة مع وجود مدينة الزرقاء الصناعية الجديدة والمنطقة التنموية في المفرق.

وقال رئيس الغرفة المهندس فارس حموده: "تعتبر الزرقاء حاضنة رئيسية للصناعة الوطنية، لاحتوائها العديد من الصناعات الرئيسية كإنتاج الطاقة لوجود مصفاة البترول ومحطات توليد الكهرباء والحديد والإنتاج الحيواني والزراعي، إضافة للمناطق الصناعية المختلفة والمنطقة الحرة".

وبين أن هناك فرصا هامة للصناعة الوطنية لعقد شراكات مع الصناعات في جنوب افريقيا، وتحديدا في مجال مدخلات الإنتاج، والاستفادة من فرصة الدخول إلى السوق الجنوب افريقية بالاعتماد على تبادل الزيارات والمعلومات بين الجانبين، داعيا المستثمرين ورجال الأعمال في جنوب افريقيا للاستثمار في الأردن والاستفادة من مزايا الاستثمار المختلفة، خاصة مع وجود اتفاقيات التجارة الحرة، لاسيما مع السوق الأميركي.

من جهتها، تحدثت موكوينا، عن الفرص الاستثمارية المتاحة وآلية التعاون في الجانب الاستثماري والاقتصادي بين رجال الأعمال في الأردن وجنوب افريقيا، مشيرة إلى طبيعة البيئة الاستثمارية في جنوب افريقيا.

وعرضت لأهم اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها جنوب افريقيا وأهمها اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية لدول الاتحاد الإفريقي.

في نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تسهيل التعاون وتعزيز الشراكة ما بين رجال الأعمال والصناعات في البلدين، من خلال تبادل الزيارات واللقاءات الثنائية بما يعزز المصالح التجارية الثنائية.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير