facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير التربية والتعليم يفتتح ويتفقد عددًا من المدارس في محافظة عجلون بمناسبة عيد الاستقلال

وزير التربية والتعليم يفتتح ويتفقد عددًا من المدارس في محافظة عجلون بمناسبة عيد الاستقلال
القبة نيوز - قام وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي بزيارة تفقدية لمحافظة عجلون حيث قام بزيارة وافتتاح عدد من المدارس في إطار الاحتفالات بعيد الاستقلال. بدأ الوزير جولته بمشاركة طالبات مدرسة عين البستان الأساسية للبنين في كفرنجة، حيث حضر الطابور الصباحي واطلع على مرافق المدرسة برفقة مسؤولي الأبنية والمشاريع الدولية. ثم قام بزيارة عدة مدارس أخرى في المحافظة، بما في ذلك مدرسة عائشة الباعونية الأساسية المختلطة في عنجرة ومدرسة عبين الأساسية للبنين ومدرسة راسون الأساسية المختلطة ومدرسة الفيحاء الأساسية المختلطة في عرجان واشتفينا، ومدرسة العامرية الأساسية للبنين، حيث قام بجولة تفقدية لمرافق المدارس واحتياجاتها.

وتضمنت الجولة افتتاح مدرستي حي الصبايا الثانوية المختلطة في الشفا ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة في كفرنجة. واستمع الوزير إلى شرح من رئيس المجلس عن الدعم الذي قدمه المجلس لهاتين المدرستين، حيث بلغت تكلفة إنشاء مدرسة حي الصبايا 1.2 مليون دينار ومدرسة فاطمة الزهراء تمت إضافة غرف صفية بتكلفة 532 ألف دينار. كما أعرب رئيس المجلس المحافظة عن تفاني المجلس في تعزيز قطاع التربية وخطة مستقبلية لإضافة 10 غرف لكل مدرسة في المحافظة.

وقام الوزير أيضًا بالمشاركة في افتتاح عدد من المعارض بمناسبة عيد الاستقلال، بما في ذلك معارض وسائل التعليم وجسور التعلم والبيئة والتدوير في مدرسة حطين الأساسية المختلطة، حيث استمع إلى شرح من مديرة المدرسة عن المعارض وتجول في مرافق المدرسة. وافتتح أيضًا معرض التراث في مدرسة كفرنجة الثانوية للبنين والتعليم المهني في مدرسة الأميرة عائشة الثانوية للبنات.

وأعرب الوزير عن حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات للنهوض بالواقع التعليمي وتوفير بيئة تعليمية آمنة. وأشار إلى أن الوزارة تعمل وفقًا لمخطط شامل لبناء مدارس جديدة وتلبية احتياجات المناطق وفقًا للأولويات والإمكانيات المتاحة. واستعرض الوزير أيضًا احتياجات المدارس وبرامجها وأنشطتها ومبادراتها في تنمية قدرات الطلاب.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير