facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

8 أفضل أطعمة ومشروبات تطرد الأرق وتساعدك على النوم

8 أفضل أطعمة ومشروبات تطرد الأرق وتساعدك على النوم
القبة نيوز - يعتبر الحصول على نوم جيد مهم للغاية لصحتك العامة، حيث يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، ويحافظ على صحة دماغك، ويعزز جهاز المناعة.

يوصى عموما بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات متواصلة من النوم كل ليلة، ولحسن الحظ هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد، بما في ذلك إجراء تغييرات على النظام الغذائي، حيث أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم.

1. اللوز

يساعد اللوز في تعزيز جودة النوم لأنه مصدر لهرمون الميلاتونين الذي ينظم ساعتك الداخلية ويُهيئ جسمك للاستعداد للنوم.

2. الجوز

الجوز نوع شائع من المكسرات الغني بالعناصر الغذائية، ويوفير أكثر من 19 نوع من الفيتامينات والمعادن، وهو غني بشكل خاص بالمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس. كما يُعد الجوز مصدرا رائعا للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض اللينوليك. كما أنها توفر 4.3 غرام من البروتين لكل أوقية.

3. شاي البابونج

شاي البابونج هو شاي عشبي شهير قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، منها الفلافونات، وهي فئة من مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهاب الذي غالبا ما يؤدي إلى أمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب. هناك أيضا بعض الأدلة على أن شرب شاي البابونج يعزز جهاز المناعة، ويقلل من القلق والاكتئاب، ويحسن صحة الجلد.

4. الكيوي

الكيوي هي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. تحتوي فاكهة واحدة على 42 سعرة حرارية فقط وكمية كبيرة من العناصر الغذائية ، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين K ، ويحتوي على كمية لا بأس بها من حمض الفوليك والبوتاسيوم وكذلك العديد من المعادن.

5. الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية ، مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط والماكريل ، صحية بشكل لا يصدق. ما يجعلها فريدة من نوعها أنها غنية بكميات استثنائية من فيتامين (د)، كما تحتوي الأسماك الدهنية على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 والدهون الصحية)، وتحديدا حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

6. منتجات الألبان

منتجات الألبان ، مثل الحليب أو الجبن أو اللبن الزبادي العادي، فهي مصادر معروفة للتريبتوفان. وقد ثبت أن الحليب يحسن النوم لدى كبار السن ، خاصة عندما يقترن بممارسة التمارين الخفيفة.

7. الموز

يحتوي الموز على التربتوفان والمغنيسيوم، وكلاهما يساعدان في الحصول على نوم جيد خلال الليل.

8. الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على نسبة عالية من الكربوهيدرات مع المزيد من الألياف ، وقد تبين أنه يحفز النعاس عند تناوله قبل النوم. بالإضافة إلى ذلك ، الشوفان هو مصدر معروف للميلاتونين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير